وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مشاركته اهالي بيت لحم في التظاهرات: د. مصطفى البرغوثي يؤكد ان الفلسطينيين سيناضلون حتى ازالة الجدار

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 13:38 )
بيت لحم - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الجمعة، تظاهرة ضد جدار الضم والتوسع في جورة الشمعة، قضاء محافظة بيت لحم، بمناسبة عيد العمال العالمي.

وشارك في التظاهرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة ونشطاء سلام اجانب ووفد من النقابات الايطالية ولجنة التضامن الايطالية واهالي البلدة.

واعلنت قوات الاحتلال المنطقة منطقة عسكرية مغلقة في محاولة منها لمنع التظاهرة من الوصول الى الاراضي المهددة بالمصادرة الا ان المشاركين تمكنوا من الوصول رغم انتشار قوات الاحتلال التي اعتدت على المشاركين.

كما منعت قوات الاحتلال عشرات المواطنين من بلدة بيت فجار من الوصول الى جورة الشمعة للمشاركة في التظاهرة.

والقى النائب البرغوثي كلمة امام المتظاهرين اكد فيها ان شعبنا سيواصل نضاله من اجل اسقاط الجدار.

وقال البرغوثي :" لن نقبل ان نكون عبيدا للاحتلال وان الفلسطينيين سيواصلون النضال ضد نظام الابارتهايد والتمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية"، مشيرا ان تصاعد وتيرة النضال الشعبي وتوسيع رقعة التضامن الدولية الى جانب فضح الممارسات الاسرائيلية العنصرية وتجسيد واستعادة وحدة الصف الفلسطيني كفيلة باسقاط المشاريع الاسرائيلية التوسعية.

من جانبه اكد روبرتو من قيادة النقابات الايطالية وقوف النقابات الايطالية الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الابارتهايد.

كما زار البرغوثي منطقة الجدار في قبة راحيل شمال بيت لحم والتقى الاسر هناك واستمع منها الى المعاناة التي تعيشها جراء مضايقات الاحتلال وجدار الضم والتوسع.

وزار البرغوثي ايضا مخيم عايدة واطلع على مفتاح بوابة العودة الذي يبلغ طوله 10 امتار ويزن 2 طنا والذي اعد بمناسبة النكبة.

كما ونظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بيت لحم، تظاهرة ضد الجدار الذي يهدد بمصادرة اراضي قرية المعصرة جنوب غرب مدينة بيت لحم، بمشاركة متضامنين اجانب ووفد برلماني اوروبي ود. مصطفى البرغوثي.