وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس بالمجلس التشريعي تعقد اجتماعها الاول خلال الدورة الثالثة للمجلس

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 17:16 )
غزة -معا- عقدت لجنة القدس اجتماعها الأول خلال الدورة الثالثة للمجلس التشريعي في مقر اللجنة بغزة، بحضور النائب د. أحمد يوسف أبو حلبية، رئيس اللجنة، والنائب فتحي، والنائب جمال سكيك.

وأشاد النائب أبو حلبية بدور اللجنة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تتعرض فيها القدس والمسجد الأقصى للمخاطر التي باتت تتهددها وتطال كل شيء في القدس، إنساناً وأرضاً وعقارات ومقدسات، معتبرا المقدسات قضية مركزية بل من أهم ثوابت الشعب الفلسطيني.

وأكد ابو حلبية على ضرورة مواصلة أعضاء اللجنة لجهودهم النضالية والرقابية في ظل الهجمة التي تطال المقدسات والآثار الإسلامية والمسيحية وبوتيرة متسارعة، وقال "هذه المرحلة تحتاج إلى تضافر جهود العرب والمسلمين وأحرار العالم والمنظمات الدولية وتحريكها لدعم صمود أهلنا في القدس".

بدوره أكد النائب فتحي حماد على ضرورة تفعيل الدور الإعلامي وتكثيفه سواء على الصعيد الفلسطيني أو العربي أو الدولي في ظل تلك الهجمة الاسرائيلية التي طالت المسجد الأقصى المبارك، وذلك من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

من جانبه، أثنى النائب سكيك على دعم الجهود الجدية والعملية وليس النظرية من خلال الفعاليات والمهرجانات والأنشطة في مدارس محافظات الوطن والجامعات الفلسطينية اتجاه مدينة القدس بعامة والمسجد الأقصى بخاصة، كما أكد على ضرورة تأسيس صندوق محلي لدعم القدس والأقصى يبدأ بالمدارس المحلية.