وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية الفلسطينية بالمغرب تعقد مؤتمرها العام وتنتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 19:22 )
بيت لحم-معا- قامت الجالية الفلسطينية في الرباط، بإجراء إنتخابات مجلس إدراي لرابطة إجتماعية تؤسس لأول مرة في المملكة المغربية، امس بمقر سفارة دولة فلسطين بالرباط .

وحضر المؤتمر العام أفراد الجالية الذين قدموا من جميع أنحاء المغرب، وذلك بناءاً على دعوة من الهيئة التأسيسية للرابطة، وإفتتح المؤتمر سفير دولة فلسطين حسن عبدالرحمن بكلمة دعا فيها أبناء الجالية الفلسطينية الى التوحد والتكاتف ورص الصفوف والعمل معا بروح الفريق الواحد لخدمة المجموعة العامة والإلتفاف حول القضية الوطنية، وتعزيز علاقات التواصل بين الأفراد والمجموعات الفلسطينية للوقوف على المشكلات والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون .

كما دعا السفير أعضاء المجلس الإداري وأفراد الجالية الفلسطينية الى التحلي بروح المسؤولية الوطنية للسير قدماً نحو تحقيق الغايات المرجوة من إنشاء هذه الرابطة الفلسطينية تماشياً مع أهداف القضية الفلسطينية والحفاظ على الهوية والتذكير بالإنتماء الدائم لفلسطين والوطن والشعب ومنظمة التحرير الفلسطينية .

وأشار السفير الى ضرورة الوقوف جدياً أمام ذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني منذ ستين عاماً وقال :"أن يوم النكبة ليس حدثاً بكائياً ولكن يجب أن يكون فعلاً وطنياً وسياسياً وثقافياً .. حتى نتمكن من تعميق الوعي لدى الأجيال بالإنتماء للأرض والهوية والقضية العادلة .. وأنه لابد من الخروج من العجز وتجاوز أسباب الهزيمة والعمل جدياً لتأكيد الحقوق الوطنية وإقامة الكيان الفلسطيني بدولة مستقلة عاصمتها القدس" .

وختم مذكراً أبناء الجالية بـ"أن فلسطين عصية على الكسر والهزيمة والإستسلام فهي كطائر العنقاء يولد من الرماد محلقاً راسخاً لتحقيق أهدافه في الحرية والإستقلال" .

وأكد مجلس إدارة الجالية المنتخب من سبعة أعضاء على ضرورة تعزيز روابط العلاقات الأخوية بين أفراد الجالية ومواصلة العمل بروح الأسرة والفريق الواحد للإطلاع ووضع الحلول للمشكلات التي قد تواجه الجالية في حياتها اليومية .

وناقش المؤتمر الأول النظام الأساسي الداخلي للرابطة ووافقوا عليه بعد إجراء بعض التعديلات، وتميز هذا المؤتمر الأول للرابطة بحضور فعال منجز وقد كان أفراد المجلس التأسيسي من خيرة الكوادر والمهنيين الفلسطينيين على الساحة المغربية .

ولقي أفراد الجالية والمجلس الإداري دعماً قوياً مسانداً من قبل أسرة البعثة الدبلوماسية لدولة فلسطين في الرباط وعلى رأسهم السفير حسن عبدالرحمن وقد أكد جميع الأطراف على تعزيز روح التعاون بين الرابطة وأبناء الجالية من جهة وسفارة فلسطين من جهة أخرى والتي تفتح أبوابها لجميع الفلسطينيين في المملكة المغربية.