وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قائد منطقة جنين لـ "معا": قوة امنية بحدود 500 عنصر ستصل الى محافظة جنين لفرض النظام والقانون

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 22:32 )
جنين -خاص معا- أكد العقيد سليمان عمران "أبو حديد" قائد منطقة جنين, ان قوة أمنية فلسطينية ستحضر إلى جنين, لدعم وإسناد القوات الأمنية العاملة فيها, لفرض النظام والقانون في المحافظة، وذلك تطبيقا للخطة الامنية التي اعدتها الحكومة الفلسطينية.

وقال العقيد عمران في حديث خاص مع مراسلنا في جنين " انه سيحضر إلى جنين, قوة بحدود 500 عنصر, منهم 300 من حرس الرئيس, و 100 من الأمن الوطني, و 100 من شرطة حفظ النظام, من اجل دعم وإسناد القوات الأمنية العاملة في جنين, لفرض النظام, وسيادة القانون, مؤكدا ان القوة ستكون شاملة لمحافظة جنين".

وأضاف "أن القوة القادمة, أتت من مناطق متفرقة, من الأراضي الفلسطينية".

وحول الحملة الأمنية, التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في جنين قال العقيد عمران "لقد أنجزنا مربعين أمنيين في محافظة جنين, وهما مربع مدينة جنين, ومربع المنطقة الغربية من المحافظة, وبقي لدينا ثلاثة مربعات أمنية, وهي مربع المنطقة الجنوبية من المحافظة, ومربع المنطقة الشرقية من, ومربع المنطقة الشمالية من المحافظة ".

وأضاف " سنعمل حتى انجازها كاملة, ويمكن العودة إلى أي مربع من المربعات الأمنية في المحافظة بعد انجازها, من اجل أن تبقى محافظة جنين بكافة مدنها وقراها وبلداتها, نظيفة من أي فوضى, وأي فلتان امني, ويكون القانون, سيد الموقف, ومن اجل تحقيق الأمن والأمان, لشعبنا الفلسطيني".

كما أكد العقيد عمران على أن السلطة الوطنية الفلسطينية, هي المرجع الأول والأخير, في كل الشؤون, ومن اجل أن يلجأ المواطن الفلسطيني إلى القانون في حال وجود أي إشكالية.

كما قال العقيد عمران"نأمل أن يساهم ذلك, في استلام المسؤولية الأمنية, الكاملة لمحافظة جنين".

بدوره قال مصدر امني مسؤول في اريحا ان قوة من عناصر الامن الفلسطيني تتكون من 300 عنصر ستصل الى محافظة جنين الليلة، وذلك تطبيقا لخطة الامنية التي اعدتها الحكومة لفرض النظام والقانون في مدن الضفة الغربية.

وتوقع هذا المصدر الى ان قرارا سيصدر بين الفينة لمضاعفة عدد هذه القوات.