وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنظم مسيرة واعتصام شموع في رفح بمناسبة يوم العمال العالمي

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 11:31 )
غزة - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية مسيرة واعتصام شموع في محافظة رفح شارك فيه العشرات من العمال من أعضاء ونشطاء ومناصري المبادرة وذراعها التجمع العمالي وذلك بمناسبة يوم العمال العالمي.

وانطلق العمال من مقر المبادرة في رفح باتجاه ميدان العودة حاملين الشموع ورايات المبادرة واليافطات التي تعبر عن هموم ومطالب الطبقة العاملة، حيث اعتصموا هناك.

وألقى القيادي في المبادرة في رفح سامي البهداري كلمة حيا فيها جميع العمال بالمناسبة ووجه لهم التهنئة وعبر عن اعتزاز المبادرة بهم وبصمودهم، كما تحدث عن تضحيات العمال في مختلف مراحل النضال الوطني من أجل التحرر و العيش بكرامة ، و ذكر بأن تضحيات العمال كانت وراء اشتعال الانتفاضة الأولى المباركة لشعبنا .

وأوضح البهداري بأن العمال وقعوا ما بين مطرقة الاحتلال وعدوانه وسندان الفقر والبطالة بسبب سياسة الحصار والإغلاق والخنق الاقتصادي والحواجز العسكرية التي تقطع أوصال الأراضي الفلسطينية، وهنا طالب البهداري السلطة الوطنية بضرورة إيجاد حل مشرف لقضية العمال وتوفير حياة كريمة لهم وإنصافهم وإيجاد شبكة حماية اجتماعية تخفف من المصاعب والمشكلات التي يواجهونها وتوفير فرص عمل لهم بعد إغلاق إسرائيل سوق العمالة في وجههم ومحاربتهم في لقمة عيشهم ومصدر رزق أسرهم .

من جهة أخرى طالب البهداري العمال بضرورة تنظيم أنفسهم والانخراط في العمل النقابي بشكل حضاري للمطالبة بحقوقهم والعمل على إيجاد حلول مناسبة لقضياهم.