وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "إعمار" بخان يونس تنتهي من تنفيذ مشروع إنشاء مظلة لمدرسة عكا الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 15:20 )
خان يونس - معا - أكد الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة جمعية " إعمار " التي تنشط في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة، أن الطواقم الفنية التابعة للجمعية إنتهت فعلياً من مشروع إنشاء مظلة لمدرسة عكا الثانوية للبنات (أ) الكائنة وسط المدينة.

وأكد العبادسة خلال تصريح صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع للجمعية اليوم، على أهمية إنجاز مشروع المظلة والذي نفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على عدة مراحل في عدد من المدارس التعليمية، مشيراً إلى أن الجمعية قد نفذت المشروع في المدرسة المذكورة بعد عملية فحص ودراسة دقيقتين لواقع المدارس التعليمية في محافظة خان يونس والتي خلصت لأهمية مثل هذه المشاريع لأبنائنا الطلبة للتخفيف من معاناتهم بفعل الظروف المحيطة.

وشدد العبادسة على أن جمعيته بادرت بتنفيذ المشروع من منطلق إيمانها العميق بأهمية تسخير مختلف الجهود البناءة والطاقات المخلصة لدعم كافة الشرائح المجتمعية، لا سيما الطلبة حيث تفتقر العديد من المدارس لوجود مظلات مدرسية مبيناً أهمية المشروع لوقاية الطلبة لا سيما ونحن مقبلون على دخول فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة الشديدة في أحايين كثيرة.

وأوضح العبادسة أن الظروف التي فرضها الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عدة شهور قد عطلت مناحي الحياة الفلسطينية بمجملها وساهمت في إلحاق الأضرار الكبيرة في قطاعات المجتمع، مما دعا جمعيته للبحث في سبل مساعدة أبناء شعبنا من أجل التخفيف من معاناتهم التي فاقت الوصف.

وبين العبادسة أن جمعية إعمار تسعى دوماً لدعم أبناءنا الطلبة لما لهم من دور كبير في المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع في مدرسة عكا الثانوية للبنات يأتي على طريق سلسلة من المشاريع الهادفة ذات العلاقة بتحسين الواقع في مدارس خان يونس وضواحيها.