وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة محافظة طوباس تنشر تفاصيل انجازات مديريات المحافظة خلال شهر نيسان

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 15:38 )
نابلس - طوباس - معا - أعلن الرائد محمد تيم مدير عام شرطة محافظة طوباس، بان شرطة المحافظة بكافة إداراتها وأقسامها أنجزت العديد من القضايا الهامة خلال شهر نيسان الماضي.

وافاد الرائد تيم في بيان للمديرية تلقت "معا" نسخة منه، ان القضايا تمثلت بقتل وسرقات وتزوير سيارات ووثائق رسمية وتنقيب آثار وضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية ولقات هذه الانجازات من الشرطة شعور بالارتياح والأمن والراحة لدى أهالي المحافظة.

وأشار الرائد أن الشرطة تعمل في سبيل توفير كافة السبل لراحة وامن المواطن وان الشرطة تعمل على توثيق العلاقة بين الشرطة والمواطن، وكلما زادت قوة العلاقة بين الشرطة والمواطن كلما زاد الأمن والاستقرار.

وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة في تقريرها الصادر لشهر نيسان عن انجازات ونشاطات إدارات وأقسام شرطة المحافظة والتي كانت على النحو التالي :

قسم التحقيق :
----------------
ورد إلى قسم التحقيق خلال شهر نيسان (61) قضية شكوى وتم التعامل مع هذه القضايا حسب الأصول والتي كانت على النحو التالي :

قضية قتل واحدة والتي حدثت مؤخراً في بلدة طمون وقضية الخطف بالاشتراك وقضيتين تزوير وتزيف وثلاث قضايا إيذاء شديد المفضي إلى عاهة وستة قضايا إيذاء بسيط وقضيتين نصب واحتيال وقضيتين تهديد وأهانه موظف وقضيتين حيازة وبيع أغذية وأدوية فاسدة وقضيتين إتلاف مال الغير وعشرون قضية سرقة وتم إحالة جميع القضايا إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم المتهمين.

فرع المباحث العامة :
----------------------
ورد إلى فرع المباحث (19) قضية وأنجز منها (17) قضية ومن أهم هذه القضايا مقتل مواطنة في بلدة طمون والتي تم الكشف عنها خلال فترة قصير وقضية تزوير السيارات والوثائق الرسمية وقضية سرقة الذهب والعديد من القضايا منها (5) قضايا سرقة , (7) قضايا تزوير وتزيف ,(4) قضايا إيذاء وتشهير .

فرع السياحة والآثار :
----------------------
أنجز فرع السياحة 17 قضية وردت إلية حيث أن محافظة طوباس لها مكانة أثرية هامة ومن هذه الانجازات:

قام الفرع بضبط عدد من سماسرة الآثار وتجار الآثار الذين يقومون بتهريب الأعمدة والقواعد وحجارة البد الأثرية والتي تعود إلى عصور مختلفة من المواقع الأثرية قي المحافظة وخاصة خربة يزرا حيث تم إحالة جميع المتهمين إلى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقهم, وكما تم ضبط مواطن يقوم بالبناء بخربة عينون وكما تم استدعاء عدد من المواطنين الذين يقومون بالتجريف والتنقيب عن أثار في منطقة القصر ببلدة عقابا وقام الفرع بمرافقة (4) وفود أجنبية ورسمية للمحافظة .

فرع مكافحة المخدرات :
------------------------
ورد إلى فرع المخدرات 8 قضايا ولازالت قيد المتابعة حيث تم ضبط مواد مخدرة في أمكان متعددة من المحافظة وجاري العمل على إلقاء القبض على المتهمين متلبسين وتم ضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية بالتعاون مع مديرية الصحة وقام الفرع باستدعاء عدد من المشبوهين بالتعاطي المخدرات ومتابعه الإمكان المشبوه.

فرع المرور:
------------
تلقى فرع المرور في شرطة المحافظة (3) حوادث سير ونتج عن هذه الحوادث (3) إصابات طفيفة وقام بتحرير (93) مخالفة مرورية وحجز مركبة واحده وتنزيل مركبة واحدة عن الشارع .

قسم التنفيذ:
--------------
قام القسم بتنفيذ (63) مذكرة إحضار , (91) مذكرة حضور , (39) أمر حبس ذمة , (33) أمر حبس غرامة , (6) أوامر قبض نيابة , (192) تباليغ متنوعة .

فرع العمليات :
--------------
ورد إلى فرع العمليات (195) إشارة وبلاغ تلفونية وتنوعت هذه الإشارات حيث تم الإبلاغ عن حادثة قتل واحدة , (6) بلاغات سرقة ,(3) حوادث سير وبلاغ عن حريق واحد ,(10) بلاغات عن مشاجرات في مكان عام , و(20) بلاغ عن اختناقات مرورية في مجمع الكراجات وبلاغات عن حواجز عسكرية ودخول للجيش الإسرائيلي للمحافظة .

وكما تلقى فرع العمليات (10) بلاغات فقدان عن خرج ولم يعد. و(37) بلاغ سرقة آليات وتم التعامل مع هذه البلاغات والإشارات حسب الأصول.

ومن جهته أفاد مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بان الفرع قام بالمشاركة وحضور كافة الفعاليات والنشاطات و ورشات العمل التي تقوم بها المؤسسات الرسمية ومن أهم هذه المشاركات المشاركة في فعاليات نادي الأسير الفلسطيني بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني حيث أجريت مباراة ودية بكرة القدم بين فريق شرطة المحافظة وقدامى نادي طوباس الرياضي حيث لقات هذه المشاركة ترحيب واسع.

وتأتي هذه المشاركات حسب المديرية في سبيل توثيق العلاقة والروابط بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي .

وقام الفرع بإعداد الإحصائيات الأسبوعية والشهرية عن نشاطات الشرطة وتغطية الإحداث الأمنية الهامة.