وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرحمة تدعو المؤسسات الخيرية الدولية إلى تكثيف دعمها للجمعيات الفلسطينية لمواجهة الحصار

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 13:23 )
غزة - معا - طالب رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة للأعمال الخيرية مروان طبيل المؤسسات الخيرية الدولية بتكثيف دعمها للجمعيات الخيرية الفلسطينية في غزة، نظراً لما يمر به القطاع من حصار.

وقال طبيل في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه :" إن الوضع التي تمر به الجمعيات الخيرية في قطاع غزة، صعب للغاية نظراً لقلة الدعم المادي لها من قبل المؤسسات الخيرية كما كان في السابق، مؤكداً أن الكثير من الجمعيات أصبحت مهددة بالإغلاق".

ودعا رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة كافة الأحرار والضمائر الحية في العالم إلى إنقاذ الشعب الفلسطيني من الفقر والبطالة، لمساعدتهم في تحمل أعباء الحصار الإسرائيلي.

واوضح طبيل أن نسبة الفقر والبطالة وصلت إلى أعلى معدلاتها في العالم في قطاع غزة، كما أنه يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، مشدداً على ضرورة أن تتخذ المؤسسات الإغاثية الدولية موقفاً موحداً لإنقاذ نحو مليون ونصف المليون مواطن فلسطيني من الضياع.

وناشد طبيل المؤسسات الدولية والحقوقية في العالم إلى الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل فك الحصار عن قطاع غزة، لتعيد الحياة إلى مسارها الطبيعي، ولكي يتمتع المواطن بحقوقه التي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية.