وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تسير باصات خاصة للطلبة بالتعاون مع ثلاث شركات

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 16:25 )
غزة - معا - بدأت الحكومة المقالة اليوم الاحد، بتزويد ثلاث شركات خاصة للباصات في غزة بالسولار وذلك بهدف نقل طلبة الجامعات من وإلى أماكن الدراسة الخاصة بهم.

وقال أبو إبراهيم أبو علبة صاحب أحدى الشركات التي تم التعاقد معها إن الحكومة المقالة في غزة زودت الشركات صباح اليوم بالسولار لنقل الطلبة من أماكن سكناهم إلى جامعاتهم مبينا انه تم الاتفاق معها على أن تقل هذه الباصات الطلبة بالإضافة إلى السكان العاديين مع الأحقية للطلبة.

وبين أبو علبة أنه تم الاتفاق مع الحكومة المقالة في غزة على تزويد ثلاث شركات وهي شركة سيارات غزة وشركة سيارات الشعبية وشركة محمد أبو علبة للباصات مقسمة بينهم حسب توزيعه تم الاتفاق عليها بين الشركات الثلاثة والحكومة المقالة

وأضاف إن اتفاق التزويد نص على إعطاء الشركات السولار الكافي للوصول من والى الجامعات في غزة فقط مع التشديد على منع استخدام هذا السولار لغير ذلك مبينا أن الحكومة المقالة تعطيه على سبيل المثال من الجامعة إلى بيت حانون ثلاثون لتر من السولار ذهابا وإيابا .

وقال أبو علبة أن الباصات ستنطلق على النحو التالي :

مدينة رفح :
1- دوار العودة
2- مفرق خربة العدس
3- منطقة مصبح في مستوطنة مراج
معسكر تل السلطان / البلد كراج السيارات .

خانيونس:

1- عمارة جابر في البلد
2- مستشفى ناصر
3- شارع جلال
4- دوار بني سهيلا

دير البلح: المعسكر

1- البلد شارع النخل
2- المحطة

المغازي / مدخل المغازي :

البريج / مدخل البريج ومن ثم شارع صلاح الدين
شمال القطاع / يتم الانطلاق من موقف بيت حانون, بالإضافة إلى شارع أبراج العودة ثم طريق أبراج الشيخ زايد .

وأضاف أبو علبة أن موعد انطلاق هذه الباصات يكون من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة والنصف صباحا , أما العودة من موقف الجامعات إلى الأماكن المذكورة سابقا فستكوم على دفعتين الأولى تكون الساعة الثانية ظهرا والدفعة الثانية الثالثة ظهرا .