وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم بيت لحم تجتمع مع وزير الحكم المحلي وتطالب بأعلى مشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 17:24 )
بيت لحم -معا- اجتمعت هيئة إقليم حركة فتح في بيت لحم، مع وزير الحكم المحلي زياد البندك، وذلك استعدادا لاستقبال المؤتمر الاستثمار الاقتصادي العالمي.

ورحب الوزير البندك بقيادة الإقليم، مؤكداً على أهمية الدور المنوط بالحركة وقيادتها بالمحافظة لإنجاح برامج وسياسات الحكومة بشكل عام، وقدم شرحاً عن آلية عمل الحكومة الفلسطينية والصعوبات التي تعترض مسارها .

كما تناول البندك حالة الشفافية المطلقة لدى الحكومة والتي تؤهل كل من يرغب بالإطلاع على موازناتها وآليات الصرف والصادر والداخل بكل يسر، مركزا في حديثه حول أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار في فلسطين، معتبراً أن بيت لحم محظوظة بإستضافته لما له من أثر على حركة الإقتصاد في المحافظة .

ومن جانبه أكد أمين سر فتح إقليم بيت لحم محمد طه أن العلاقة بين فتح والحكومة تحكمها مصالح الناس ومواقفها فالحركة لا تستطيع الدفاع عن أي حكومة إذا تعارضت مصالحها مع مصالح الجمهور .

وأضاف طه "أن قربنا من الحكومة بمقدار قربها من الجمهور".

وطالب أعضاء الإقليم الوزير البندك بحل العديد من الإشكاليات القائمة في بعض مجالس البلديات مع ضرورة الإلتزام بالتوزيع العادل للمشاريع المقدمة.

هذا وأنتقد الإقليم عجز الحكومة أمام "الغلاء الفاحش" في الأسعار وخاصة للمواد الاستهلاكية اليومية، مطالبين بدعم الحكومة لرغيف الخبز والدقيق والزيت والأرز وبعض المواد المستهلكة يومياً من فقراء هذا الوطن .

ومن جانب آخر طالب الإقليم كافة لجانه التنظيمية ومكاتبه الحركية ببذل أقصى ما يمكن في سبيل دعم فعاليات الذكرى (الستين) للنكبة من خلال إقامة الفعاليات الرمزية والشعبية والمشاركة في النشاطات المنظمة من قبل المؤسسات والهيئات الأهلية والوطنية .

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد يوم أمس الأول وتناول أيضاً الترتيبات في المحافظة لإنجاح إنتخابات مجلس إتحاد الطلبة في جامعة القدس حيث يلتحق بها أكثر من سبعمائة طالب وطالبة من محافظة بيت لحم.

وقررت لجنة الإقليم تشكيل لجنة من الإقليم وأمناء السر والطلبة لمتابعة الموضوع وصولاً لأفضل مشاركة تخدم الحركة عبر صندوق الإقتراع .