وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإفرنجي: فتح مصممة على عقد المؤتمر العام السادس قبل نهاية العام وعدد الاعضاء لن يزيد عن 1500 عضو

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 18:10 )
رام الله-معا- أكد عبد الله الإفرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات الخارجية، على اهمية العمل على تنفيذ السياسات الإستراتيجية للحركة ورؤيتها لطبيعة وآلية إدارة الصراع وفق ما تقتضيه المرحلة، كمهمة حركية في إطار مؤسساتي، ذو أهداف وبرامج عمل محكومة بآليات تنفيذ.

وقال الإفرنجي إن مفوضية العلاقات الخارجية تعمل على تأطير وتعزيز العلاقة مع الأحزاب وتجنيد منظمات الضغط على المستويات العربية والإقليمية والدولية للحفاظ على رؤية حركة فتح على المستوى الدولي، والحفاظ على مستوى التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية ومحتواها الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء الإفرنجي، اليوم، مع رياض الحسن رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا' وعدد من المسؤولين في الوكالة، وذلك في مقر الوكالة برام الله.

وعلى صعيد الأوضاع الداخلية في حركة فتح، أشار الإفرنجي إلى وجود توجه داخل الحركة لإعادة بناء التنظيم واستمرار الاستعدادات لعقد المؤتمر العام السادس هذا العام.

وقال إن الحركة مصممة على عقد مؤتمرها العام قبل نهاية السنة، كاشفاً أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر حددت عدد أعضائه بما لا يزيد على 1500 عضو.

ودعا الإفرنجي إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وإعادة اللحمة على أرضية الشرعية الفلسطينية لقطع الطريق على تحقيق الرغبات الإسرائيلية في استمرار الانقسام، والعمل على تفعيل منظمة التحرير ومؤسساتها لتقوية الموقف الفلسطيني في عملية المفاوضات.