وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على شرف يوم العمال العالمي- الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان ينظمان يوما طبيا في طوباس

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 18:26 )
جنين -معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية, ورابطة أطباء لحقوق الإنسان, بالتعاون مع بلدية طوباس, وبدعم من مؤسسة كير الدولية, يوما طبيا تخصصيا, اشتمل على العديد من التخصصات, منها "باطني ، أسرة، أطفال، جراحة، وبصريات" .

وجرى معالجة ما يقارب 300 مريض, مع تقديم العلاجات اللازمة لهم, حيث تندرج هذه الأنشطة الصحية, ضمن عدد من الفعاليات, سيتم تنفيذها بمناسبة يوم العمال العالمي, دعما للعمال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وشارك العشرات من المتطوعين والمتطوعات مع مجموعه من العاملات, في برنامج التأهيل المجتمعي, حيث تم علاج عدد من حالات الإعاقة.

وذكرت إيمان أبو مطاوع, الناشطة المجتمعية في التأهيل المجتمعي, انه استفاد من اليوم الطبي, عدد من حالات البرنامج التي يتم متابعتها.

كما أشار محمد أبو الهيجاء, منسق العيادة المتنقلة في الاغاثة الطبية, الى أن منطقة طوباس بحاجة إلى دعم وإسناد, بسبب الممارسات الإسرائيلية, وإغلاق منطقة الأغوار باستمرار.

من جهته, ثمن عقاب ضراغمه, رئيس بلدية طوباس, الجهود التي بذلتها الإغاثة الطبية, ورابطة أطباء لحقوق الإنسان, في تنظيم هذا اليوم, مشيرا إلى أن طوباس خاصة, بحاجة إلى برامج ومشاريع دائمة, من اجل خدمة المواطن.

وقال منسق رابطة أطباء لحقوق الإنسان, صلاح الحاج يحيى:" أن هذا اليوم يأتي تأكيدا لوقوفنا, بجانب عمالنا, وخاصة في ظل الحصار والتجويع, الذي يعانونه بشكل مستمر".

بدوره وجه عمر منصور, ممثل الإغاثة الطبية في طوباس, الشكر إلى كل المؤسسات التي شاركت في هذا اليوم الطبي, وخاصة المجتمع المحلي, ومتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني, وفعاليات طوباس.