وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يطلع نائب رئيس مكتب منظمة التحرير في واشنطن على نتائج اجتماعاته

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 21:01 )
الخليل -معا- التقى خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل في نهاية زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن، نائب رئيس مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن الدكتور نبيل أبو زنيد بهدف اطلاع الأخير على نتائج اللقاءات التي أجراها العسيلي خلال مشاركته في منتدى المدن الأمريكية - العربية .

وتحدث العسيلي خلال اللقاء حول أوضاع مدينة الخليل والظروف السياسية التي تعيشها إضافة للوضع الاقتصادي المتدهور الناتج عن سياسات الاحتلال و المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها والمشاريع المقترحة و التي تبحث بلدية الخليل على تمويل لها .

كما اطلع العسيلي أبو زنيد على تفاصيل اتفاقية التوأمة بين مدينة الخليل و مدينة الدار البيضاء المغربية التي وقعت على هامش المنتدى بالإضافة لتفاصيل اللقاءات التي أجراها العسيلي مع عدد من الشخصيات و المؤسسات الدولية في شيكاغو و واشنطن .

من جانب أعرب أبو زنيد عن سعادته للجهود التي يبذلها العسيلي في مشاركاته الدولية بهدف نقل صورة الوضع الفلسطيني عامة و صورة الخليل خاصة إلى المحافل الدولية وأكد على استعداده تقديم كافة المساعدات الممكنة لدى مكتب منظمة التحرير في واشنطن لمساعدة بلدية الخليل بتنفيذ مشاريعها و إنجاح نشاطاتها الدولية و لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية .

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على أن يتولى مكتب منظمة التحرير متابعة المشاريع المقدمة من قبل بلدية الخليل للمؤسسات المعنية في الولايات المتحدة و لدى المؤسسات الدولية بما يضمن الحصول على تمويل للعدد من المشاريع ونجاح المشاريع الأخرى ووضع كل الإمكانيات المتاحة لدى المكتب للتواصل بين بلدية الخليل و المؤسسات الدولية و الأمريكية.