وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للخدمات في مخيمات الوسط تعلن رفضها لتوزيع المواد الغذائية وفقا لقوائم اعدتها وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 00:04 )
اريحا -معا- أعلنت اللجان الشعبية للخدمات في مخيمات الوسط رفضها لتوزيع المواد الغذائية على اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الوسط وفقا للقوائم التي اعدتها وكالة الغوث الدولية للعام 2008 والتي قالت ان فيها "احجاف كبير بحق الموظفين المدنيين والعسكريين اللاجئين".

وكان رؤساء وممثلو اللجان قد عقدوا اجتماعا قرروا فيه رفض القوائم خاصة وان التوزيع يحرم شريحة كبيرة من اللاجئين في حين ان المبلغ المالي الذي وعدت به الوكالة وقيمته 200 شيكل ولمرة واحدة توزع على كل عائلة يزيد افرادها عن 7 افراد وما فوق هو مبلغ اصلا مقتطع من ميزانية البرنامج النقدي الخاص باللاجئين بالمخيمات".

وقال الناطق الرسمي باسم مخيمات الوسط عماد ابو سمبل " ان مخيمات الجلزون والامعري وقلنديا ودير عمار وبير زيت وسلواد وعين السلطان وعقبة جبر وعين عريك وقدورة ) عقدت اجتماعا اكدت من خلاله الرفض القاطع للتوزيع على اساس قوائم 2008 وطالبت رئاسة الوكالة اعتماد قوائم 2007 العام الماضي والتي هي منصفة للاجئين مع اضافات العام 2008".

واضاف " ان الاحتجاجات السابقة لم تكن فقط من اجل التموين والمواد الغذائية وانما اصلا على التقليصات الحاصلة على برامج الصحة والتعليم وصحة البيئة وغيرها من المواضيع شملتها تقليصات وكالة الغوث ".