وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة يزور بلدة دورا ويلتقي بكوادر حركة فتح

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 12:25 )
الخليل- معا- زار وفد من اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية للنكبة بلدة دورا جنوب غرب الخليل, وضم الوفد كلا من زياد ابو عين واللواء سامح عبد المجيد ومصطفى عبد الهادي وجمال لافي.

وصرح ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب, ان اجتماعا موسعا جرى في قاعة نادي أهلي دورا, بحضور ياسر دودين أمين سر الجنوب وأعضاء لجنة الإقليم ولجان المناطق والكادر التنظيمي, ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب ورئيس بلدية الظاهرية سامي اشنيور وزياد الحموز مدير مخيم الفوار وعدد من رؤساء المجالس القروية والمحلية والفعاليات الوطنية.

وتحدث النمورة, ان فتح في إقليم الجنوب تعمل على إنجاح هذه الفعالية وسيكون هنالك اجتماع أخر لتحديد مكان الفعالية التي تعمل حركة فتح على إنجاحها وذلك في الذكرى الستين للنكبة، معرباً عن اعتزازه بحركة فتح صاحبة المبادرة للدفاع عن الشعب والأرض والمقدسات, على حد تعبيره.

من جانبه, أكد ياسر دودين "ان هذه الفعالية تأتي لتأكيد ان الشعب لن ينسى المآسي التي لحقت به وإقامة دولة الاحتلال على حساب المعاناة والامن", مطالبا الأمم المتحدة بتنفيذ قرار 194.

من جانبه, أشاد زياد ابو عين وكيل وزارة الأسرى بحركة فتح في إقليم الجنوب بالمبادرة لتغيير الأسلوب في طريق التظاهر في ذكرى النكبة, لا سيما وان 60 رئيس دولة سيزورون إسرائيل ومعهم 6000 شخصية دولية و 5000 إعلامي للاحتفال بقيام دولة إسرائيل.

وقال اللواء سميح عبد المجيد, "ان فتح صاحبة المبادرة في الانطلاقة وان فتح أول من نادى بالخلاص من الاحتلال وأول من انطلق للدفاع عن شعبه وحقوقه", مؤكدا على أهمية العمل النضالي الجماهيري الذي حقق إنجازا في الانتفاضة الأولى- كما قال.

من جانبه, استعرض مصطفى عبد الهادي أهداف هذه الفعالية وبرنامجها وكيف ولدت هذه المبادرة, لتؤكد على الحق في العودة الى الأرض، مطالباً المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي تؤكد على حق العودة.

وقدم عدد من الحضور مداخلات تتعلق بسبل انجاح فعاليات احياء ذكرى النكبة.