وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة جبل النجمة لخدمة المعاقين في تسع قرى في رام الله

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 12:26 )
رام الله - معا - وقعت الاغاثة الطبية الفلسطينية اتفاقية لتجديد الشراكة مع مؤسسة جبل النجمة لمدة ثلاث سنوات اضافية بهدف تقديم الخدمات الطبية والمجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في تسع قرى في محافظة رام الله والبيرة.

وشارك في حفل توقيع الاتفاقية عن الاغاثة الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية والدكتور علام جرار مدير برامج التاهيل وحازم الخاروف المدير المالي والاداري وسامح جار الله مسؤول العلاقات الخارجية، فيما شارك عن جبل النجمة روضة معروف مدير عام المؤسسة وسابستيان المدير المالي والاداري وليلى زيادة رئيسة قسم العمل المجتمعي.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي ان المشروع يولي اهمية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الدعم النفسي لهم ولاسرهم الى جانب توفير احتياجاتهم الطبية ودمجهم في مجتمعاتهم .

واشار البرغوثي ان المشروع سيخدم ذوي الاحتياجات الخاصة في تسع قرى هي ترمسعيا وسنجل وابو فلاح والمغير وجلجليا وعابود ودير ابو مشعل واللبن الغربي ورنتيس.

واعرب البرغوثي عن سعادته لهذا التعاون بين الاغاثة وجبل النجمة بشكل سيفتح الافاق امام مزيد من المشاريع لخدمة ابناء شعبنا في هذه الظروف العصيبة، مشيرا ان الاغاثة الطبية تعمل الان في 500 تجمعا سكانيا ويستفيد من خدماتها سنويا مليون ونصف المليون مواطن.

واوضح د.علام جرار ان هناك نموذجا جديدا شرعت الاغاثة بتطبيقه في قرية سنجل من خلال انشاء غرفة مصادر داخل رياض الاطفال .

واكد جرار ان مشروع الشراكة مع جبل النجمة هو استمرار لتعاون سابق بهدف دعم المعاقين واسرهم ومشاركة المجتمع المحلي في الانشطة الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة ورفع مستوى الوعي الصحي بشان قضية الاعاقة.

واضاف جرار اننا سنعمل على توسيع دائرة الخدمات من خلال هذه الشراكة وتعزيز التعاون في مجال الاعاقة والتاهيل.

من جهتها اشارت روضة معروف الى ان التعاون مع الاغاثة الطبية ليس بالجديد وانه قد مضى تسع سنوات من العمل المشترك والمثمر في مجال الاعاقة والتاهيل، موضحة ان التركيز يتم على ذوي الاعاقات العقلية لانهم الفئة الاكثر تهميشا في المجتمع خاصة في القرى التي سيتم العمل فيها .