وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية : يوم 25 أيار موعداً لإجراء امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 16:25 )
رام الله - معا - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أن موعد امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي للعام الدراسي 2008/2009 ، في جميع مديريات الوطن سيكون يوم الأحد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً لجميع المتقدمين لهذا العام ولمجددي الطلبات من الأعوام السابقة كل في المديرية التي تقدم بطلب التوظيف فيها.

وفي السياق ذاته، دعت الوزارة كل من تقدم بطلب وظيفة أو جدد طلبه إلى مراجعة المديرية المتقدم فيها ابتداء من يوم الأحد الموافق 18/5/2008 م ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/5/2008، وذلك لتحديد نوع الامتحان الذي سيتقدم له ولمعرفة مكان الامتحان و أية تعليمات أخرى.

وبينت الوزارة أن امتحان المرحلة الأساسية الأولى سيسمح للتخصصات التالية التقدم للامتحان بشكل إجباري وهي: تربية ابتدائية، تربية / عام، مرحلة أساسية وأساليب تدريسها، معلم صف، مرحلة أساسية أولى، تربية ابتدائية / تربية وعلم نفس، تعليم مرحلة أساسية، تربية ابتدائية / دنيا، معهد معلمين / تربية، تربية طفل.

واوضحت الوزارة :" يخير مع امتحان المرحلة الثانية، كل من يحمل مؤهل علمي دبلوم، أو كل من تخصصه أساليب تدريس، تعليم (التخصص)، معلم مجال (التخصص)، خريجي كلية التربية".

وأوضحت أن امتحان المرحلة الثانية فيكون الامتحان حسب التخصص في (25 مادة امتحان) وهي: اجتماعيات، أحياء، إرشاد تربوي، اقتصاد منزلي، تاريخ، تربية إسلامية، تربية تكنولوجية، تربية رياضية، تربية فنية، تربية موسيقية، تكنولوجيا معلومات، جغرافيا، ديانة مسيحية، رياضيات، سكرتاريا، صحة وبيئة، علوم، علوم إدارية، علوم مالية، فيزياء، كيمياء، لغة عربية، لغة فرنسية، مكتبات.

وفيما يتعلق بتخصص اللغة الإنجليزية يتم التقدم في امتحان موحد للمرحلتين.