وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اعتصام لذوي الاسرى بغزة: مطالبات بالافراج عن الاسرى في السجون الاسرائيلية والمصرية

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 18:00 )
غزه -معا- طالب ذوو الاسرى اليوم في اعتصامهم الاسبوعي امام مقر اللجنة الدولية للصليب الحمر بغزة، بالافراج الفوري عن ابنائهم الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي ومن السجون المصرية.

وحملت النسوة المعتصمات لافتات تندد باستمرار اعتقال ابنائهن في سجون الاحتلال، معربات عن تضامنهن مع امهات الاسرى في السجون المصرية، ومطالبات بالافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين دون قيد او شرط، مطالبات القيادة السياسية في قطاع غزة والضفة الغربية بإيلاء الأسرى الفلسطينيين الاهمية الأولى في أي مباحثات مع الاحتلال أو مع الاشقاء المصريين.

وقال عبدالله قنديل الناطق الإعلامي لجمعيه واعد أن " الحكومة المقالة رفضت إن تفرج عن الجندي الإسرائيلي مقابل الإفراج عن النواب من حركة حماس وقالت الحكومة المقالة إن الإفراج عن الأسير الإسرائيلي مرهون بالإفراج عن الأسري القدامى والأطفال والنساء".

كما طالب قنديل "الحكومة المصرية بالإفراج عن المحتجزين الفلسطينيين في مصر".

وأوضح قنديل إن وثيقة الأسرى هيا جاءت لتوحيد الشعب الفلسطيني وان الأوضاع الأسرى في السجون بتدهور ويمنع أي أسير فلسطيني للخروج من اجل العلاج وان هناك عشرات الإمراض الخطير .

وطالب قنديل هيئات حقوق الانسان والصليب الأحمر بضرورة التحرك من اجل اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وقالت أم عاطف المصري أسير في سجن نفحه أنها لم ترى ابنها منذ 3 سنوات ولا يوجد اتصال به وأنها تطالب برؤية ابنها بأي وسيله أو الاتصال به كما أن أولاده يأملون برؤيه أبيهم .