وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يدين الأحداث التي وقعت في جامعة الأزهر يوم أمس و أدت لإصابة 13 طالبا

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 18:12 )
غزة - معا- أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة الأحداث التي وقعت بين مجموعتين من الطلبة يوم أمس في جامعة الأزهر والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة عشر طالباً بجراح، جراح أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة، بعد إلقاء أحد الطلبة قنبلة يدوية.

وطالب المركز في بيان وصل لوكالة معا باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة الضالعين في هذه الأحداث التي تشكل استمراراً لحالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح. داعيا إلى احترام الحياة الجامعية واحترام الحريات الأكاديمية المكفولة بالقانون وضمان سير العملية التعليمية.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ففي حوالي الساعة 10:45 من صباح يوم أمس الأحد الموافق 4 مايو 2008، ألقى طالب في جامعة الأزهر قنبلة يدوية وسط تجمع للطلاب اثناء مشكلة وقعت بين مجموعتين من الطلبة داخل حرم الجامعة الواقعة غرب مدينة غزة. وقد أسفر انفجار القنبلة عن إصابة ثلاثة عشر طالباً بجراح جراء تناثر الشظايا، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

وقد أصدرت إدارة الجامعة بياناً يوم أمس قالت فيه انها قامت بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الأحداث وأنها ستتخذ القرارات القانونية اللازمة والرادعة بحق مثيري الفتن والشغب بالجامعة، وانها قررت تعليق الدوام الدراسي للطلبة اليوم الاثنين..

وأفادت مصادر في الشرطة التابعة للحكومة المقالة لباحثة المركز بأنها فتحت تحقيقاً في الحادث وانها تسعى لإلقاء القبض على ملقي القنبلة الذي فر من المكان، وهويته معروفة لدي الشرطة.