وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الإصلاح في حي الشجاعية تنظم لقاءً للوجهاء ورجال الإصلاح مع مركز شرطة المدينة

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 18:33 )
غزة- معا- نظمت لجنة إصلاح حي الشجاعية التابعة لرابطة علماء فلسطين امس لقاءً عاماً لوجهاء ومخاتير المنطقة، وحضر اللقاء الذي عقد في مركز شرطة المدينة بحي الشجاعية بغزة لفيف من الوجهاء ورجال الإصلاح والدعاة بالإضافة لحضور كل من العقيد يوسف الزهار مدير شرطة محافظة غزة، ود. نسيم ياسين العضو في رابطة علماء فلسطين، وعدد كبير من رجال الشرطة والمواطنين .

وشكر د. نسيم ياسين كلاً من لجنة الإصلاح والشرطة في حي الشجاعية على هذا التعاون والترابط ، وأشار إلى أن الأمن والطمأنينة قد انتشرا في غزة منذ تسلم حكومة هنية الأمور في القطاع ، وأضاف قائلاً: "إن شعبنا قد أيقن انه لا خلاص إلا بتطبيق شرع الله وأوامره " .

وأكد د. ياسين على أن الصفات الإسلامية الخالصة والدعوة الصحيحة تتواجد في رجل الإصلاح، مخاطباً رجال الإصلاح : "الطريق الذي سلكتموه هو طريق حكومتكم الرشيدة والتي رفعت شعار الإصلاح والتغيير".

وأوضح أن أفضل طريق يؤلف بين الناس ويزرع روح التآخي بينهم هو طريق الإصلاح وتابع بقوله:" في هذه الظروف نحن بأمس الحاجة لرجال الإصلاح الذين سيأخذون بهذا الشعب إلى مقدمة الأمم جميعاً " .

وخلال كلمته أوضح العقيد يوسف الزهار مدير شرطة محافظة غزة على أن العمل في الشرطة ليس هدفه الرتب ولا المناصب ولكنه تكليف وأمانة، وقال مخاطباً الحاضرين:" هدفنا أن نرضى الله فيكم، وأن نعمل كما كلفنا بنزاهة وان نكون خدماً لهذا الشعب " .

وبين الزهار على أن الشرطة بدأت بعمل أكثر من دورة لتأهيل أبناءها وكوادرها والتقدم نحو الأفضل في العمل والتكليفات، وقال الزهار موجهاً حديثه لرجال الإصلاح :" نحن نعلم أن دوركم أساسي ومهم بل ويمكن أن يكون أهم من دور رجال الشرطة " .

وخلال كلمة الوجهاء والمخاتير حيا الحاج أبو رشيد الدلو رجال الشرطة على جهودهم في الحفاظ على أمن المواطن، وأكد على انه كما يوجد للشرطة إيجابيات كثيرة في عملها إلا أن عليها بعض المآخذ ، وقال : " يجب أن تقوم إدارة الشرطة بعمل دورات تدريبية وتثقيفية للمتدربين في فن التعامل مع الناس ".

وأعرب الدلو عن شكره وتقديره لعمل الوجهاء ورجال الإصلاح مؤكدا على أن هؤلاء الرجال هم الفقهاء والحكماء والقضاة لما يبذلوا من جهد لبث روح السلام والطمأنينة بين الناس .

وفي ختام هذا اللقاء تحدث الرائد علاء البطش مدير شرطة مركز المدينة عن الإنجازات التي قام المركز بها خلال الفترة السابقة من خلال حله للكثير من القضايا التي وصلته من جرائم وسرقات تم الكشف عنها والاطلاع عليها ، وتقدم البطش بجزيل الشكر لكل من ساعد في انجاز عمل الشرطة .