وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية: ادعاءات ليفني بعدم وجود استيطان يفضح السياسة الإسرائيلية تجاه عملية السلام

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 18:57 )
غزة -معا- دانت الجبهة العربية الفلسطينية تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني التي ادعت فيها عدم وجود استيطان جديد أو توسيع للمستوطنات, وانها تعلم أن النشاطات الاستيطانية لم تتوقف وان ادعاءاتها هي محاولة مكشوفة تهدف من ورائها إلى تهرب إسرائيل من التزاماتها ومن دعوة الرباعية الدولية لها بوقف الاستيطان .

واعتبر سعيد شويكي عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية في بيان وصل لوكالة "معا" ان هذه الادعاءات تفضح وبشكل واضح السياسة الإسرائيلية تجاه عملية السلام حيث تصر إسرائيل على استعماء العالم ومواصلة سياسة التضليل والادعاءات وترفض تنفيذ التزاماتها تجاه عملية السلام وتحاول وضع العراقيل امام أي تقدم على هذا الصعيد.

واستهجن شويكي الصمت الدولي على ما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي متواصل وحصار أدى إلى حالة من الشلل في كافة مناحي الحياة في ظل إصرار إسرائيل على ممارسة العقاب الجماعي وممارسة إجراءاتها اللاانسانية تجاه أبناء شعبنا .

وطالب شويكي القيادة الفلسطينية بضرورة التوجه إلى مجلس الأمن والى كافة المؤسسات الدولية ذات الصلة لإدانة إسرائيل وإلزامها بوقف الاستيطان ورفع الحصار عن قطاع غزة .