وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من البنك الدولي ومشروع التعليم العالي يزور الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- زار وفد من البنك الدولي الجامعة الإسلامية بغزة لبحث التطورات التي حققتها المشاريع الممولة من صندوق تطوير الجودة، والتي قدمتها وحدة الجودة بالجامعة الإسلامية للتمويل من صندوق تطوير الجودة التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.

وكان في استقبال وفد البنك الدولي الدكتور عليان الحولي -مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة، والدكتورة سناء أبو دقة -نائب رئيس وحدة الجودة، والدكتور كمال النبريص -منسق الكليات العلمية في الوحدة، والأستاذ حسام عايش- نائب مدير دائرة العلاقات العامة.

وقد ضم وفد البنك الدولي كلاً من: الأستاذة سميرة حلس -مديرة المشاريع في قسم التنمية في البنك الدولي بغزة، والدكتور هاني نجم -منسق برنامج التعليم العالي، والأستاذة سارة مهنا -المساعدة الإدارية بمكتب منسق غزة لمشروع التعليم العالي.

وخلال الزيارة تم عرض تطور المشاريع الأربعة التي حصلت وحدة الجودة على تمويلها من صندوق دعم الجودة، فقد عرض الدكتور عبد الله عابد -منسق مشروع تطوير نوعية برنامج التكنولوجيا الحيوية- آخر التطورات بخصوص البرنامج والصعوبات التي تواجه العمل بسبب إغلاق المعابر.

واستعرض الدكتور أيمن أبو سمرة- منسق مشروع تطوير الجوانب العملية في قسم هندسة الحاسوب لتلبية احتياجات سوق العمل- أهم المراحل التي وصل إليها المشروع، وانعكاس المشروع على البيئة الجامعية، و بين مدى مساهمته في تطوير قدرات الطلبة.

من جانبه، تناول المهندس عمر الطباع -منسق مشروع تشغيل وتطوير حاضنة تكنولوجيا المعلومات- المراحل التي وصل إليها المشروع، وأهم الإنجازات التي قام بها فريق العمل، وأكد أن العمل جاري لاستكمال بقية المراحل.

وتحدث المهندس عماد كحيل -منسق مشروع حوسبة العمليات الإدارية- عن سياسة المراسلات الالكترونية التي بدأت الجامعة بتطبيقها تدريجياً وصولاً إلى المرحلة النهائية من المشروع حال توفر الإمكانيات اللازمة.

وتفقد وفد البنك الدولي مختبرات التكنولوجيا الحيوية، ومختبرات حاضنة التكنولوجيا، وعدد من المختبرات العلمية بالجامعة، وأبدى الوفد إعجابه بالأجهزة المتوفرة.