وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي يشيد بدور الصحفيين الفلسطينيين ويدعو الى حمايتهم

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بالدور الريادي الذي يقوم به الصحفيون الفلسطينيون من خلال نقل الحقيقة الى العالم.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه, "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ان الصحفي الفلسطيني يقوم بدور مميز من اجل اظهار حقيقة ما يعانيه شعبنا جراء الاحتلال الاسرائيلي ويخاطر بنفسه من اجل الحقيقة التي تحاول اسرائيل تشويهها".

واكد البرغوثي, ان هناك 20 صحفيا فلسطينيا دفعوا حياتهم ثمنا وآخرهم الشهيد فضل شناعة وهم يقومون بدورهم الوطني والمهني.

واضاف البرغوثي, ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الصحفيين لطمس حقيقة ممارساتها واعتداءاتها على الشعب الفلسطيني ومنع نقلها الى العالم.

واشار البرغوثي, الى ان اليوم العالمي لحرية الصحافة بات تقليدا سنويا يهدف إلى التذكير بالدور الحاسم الذي تضطلع به ما يجب ان تكون "السلطة الرابعة" في تعزيز الديمقراطية وتشجيع التنمية في أرجاء العالم.

واكد البرغوثي, ان هذا اليوم هو مناسبة لإلقاء الضوء على تجارب الصحفيين وتضحياتهم ولاستحضار المهام الجسيمة التي يؤدونها وهم يقومون بدورهم في تقصي الحقائق والدعوة الى احترام حرية الصحافة والصحفيين ومنع التعديات عليهم من قبل كافة الهيئات والقوى الفلسطينيةو كابسط اشكال احترام حقوق الانسان والتضامن مع الصحفيين الذين يعانون من الاحتلال.

ودعا البرغوثي, الى حماية الصحفيين الفلسطينيين وصون واحترام حرية الكلمة ووضع حد لمعاناة الصحفيين من جراء الانتهاكات التي يتعرضون لها وهم يمارسون واجبهم.