وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تقول إنها لن ترهن نفسها والشعب طويلا بانتظار رد إسرائيلي على التهدئة في ظل العدوان والحصار

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- قال الناطق باسم حماس اليوم ان الحركة لن ترهن نفسها والشعب الفلسطيني طويلا بانتطار رد اسرائيلي رسمي حول التهدئة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد الناطق باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريح خاص بـ "معا", "ان المماطلة والتسويف الاسرائيلي وعدم اعطاء رد واضح على التهدئة التي مر اسبوع على توافق فصائل المقاومة الفلسطينية عليها يفرض على الفصائل الفلسطينية اللجوء لكل الخيارات لمواجهة هذا العدوان ولرفع الحصار".

وقال: "التهدئة بالنسبة لنا إحدى الخيارات لوقف معاناة شعبنا الفلسطيني لكننا لن نرهن انفسنا وشعبنا طويلا لهذا في ظل استمرار العدوان".

ورداً على سؤال "معا" الى متى الانتظار, قال: "طالما لا يوجد رد اسرائيلي على العكس من ذلك استمرار العدوان والحصار بات مفروض علينا مواجهة هذا الوضع".

وحول المدة الزمنية رفض الاجابة مشيرا الى ان وسائل الاعلام نقلت عن الرئيس المصري حسني مبارك الاشارة إلى ان الرد الاسرائيلي على التهدئة سيكون بعد الاعياد.

يشار إلى ان 12 فصيلا فلسطينيا وافقوا على مبادرة مصرية للتهدئة مع الجانب الاسرائيلي في غزة لستة اشهر تمتد إلى الضفة الغربية حيث اكدت من جانبها حركة الجهاد الاسلامي على موافقتها مع تأكيدها على الرد في ظل خرق الاحتلال التهدئة.