وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الأشبال والزهرات تستعد لإحياء الذكرى الـ60 للنكبة وسط مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 17:21 )
غزة- معا- استعدت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة لإحياء الذكرى ال60 للنكبة وسط مخيم جباليا في سياق الفعاليات التي تحييها اللجنة الوطنية في شمال غزة، وتأكيدا على أهمية العمل الجماعي بين كافة فصائل م ت ف.

وصرح عضو قيادة إقليم الشمال- مفوض دائرة الأشبال والزهرات حسن الوالي, أن حركته وضعت برنامج لمجموعة من الفعاليات الخاصة بالنكبة تهدف إلى إحياء هذه الذكرى في عقول وقلوب الأشبال والزهرات في معسكر جباليا.

وقال الوالي, انه سيتم عقد تجمع للأشبال والزهرات داخل خيمة إحياء الذكرى التي ستقيمها لجنة إحياء الذكرى في وسط مخيم جباليا، الى جانب ذلك سيقوم أخوة وأخوات متخصصون بإدارة عصف فكري لدى الأطفال والفتية حول مفهوم النكبة.

وأضاف الوالي, بعد ذلك يتعقبه ورشة رسم يعبر فيها الأطفال عن مفهوم النكبة لديهم برسومات تشكل معرضا للصور يحمل عنوان "النكبة في عيون آخر أجيال النكبة".

الى جانب ذلك, سيقوم طلائع وفتية الحركة بحمل مفتاح العودة وينطلقوا من نفس الخيمة بمسيرة مفتاح العودة" وينطلقوا على شكل مارثون صغير باتجاه آخر نقطة قريبة من حدود 48.

وأكد الوالي, على المشاركة الفعالة لأبناء الحركة في جميع مناطق الإقليم في كافة الفعاليات التي أقرتها حملة إحياء الذكرى الـ60 للنكبة لضمان نجاح هذه الفعاليات وتأكيدا على التمسك بحق العودة.