وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الصداقة الفلسطينية- القطرية تحصل على الترخيص اللازم كجمعية معتمدة

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 18:10 )
بيت لحم- معا- عقدت جمعية الصداقة الفلسطينية القطرية، اجتماعها الاول يوم السبت في مقرها الموقت في بيت لحم بعد حصولها على الترخيص اللازم من وزارة الداخلية الفلسطينية، والذي صدر بتاريخ 14/4/2008 استنادا لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية الفلسطيني، رقم (1) للعام 2000, وبقرار من وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى تحت رقم ( BL-316-B ) حيث تم تسجيل الجمعية واعتماد أهدافها في دائرة الجمعيات كمؤسسة غير ربحية.

وقد صرح رئيس مجلس الإدارة المستشار عماد ابو الزلف، عقب الاجتماع بإن الجمعية تهدف إلى العمل على توطيد العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والقطري, حيث كان الهدف من تأسيسها هو "تقديم عربون محبة وشكر وتقدير وعرفان بالجميل لدولة قطر حكومة وشعبا".

وأشاد بالدعم القطري المستمر لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والحرص على وحدة الشعب لنيل حقه بالاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع ابو الزلف قائلا: "بحصولنا على ترخيص الجمعية اخيرا، اصبح بامكاننا ممارسة الأنشطة بشكل قانوني، باعتبار أن المؤسسة خرجت إلى العلن، وأصبحت جسما قانونيا يسهل آلية العمل، بحيث أن الجمعية، تسعى في الوقت الحالي لأن يكون لها مقر دائم في بيت لحم للبدء في ممارسة عملها والقيام بانشطتتها حسب الاهداف التي تأسست من اجلها الجمعية".

وقد تم تشكيل مجلس الادارة من التالية اسماؤهم: المستشار عماد انطون يوسف أبو الزلف- رئيس مجلس الإدارة, والدكتور منذر محمد عودة غريب- نائب الرئيس, والدكتور نضال إبراهيم عطالله جريس (الحايك)- امين السر, والمحامي عزات ابراهيم خضر عبيد الله- امين الصندوق, ومدحت توفيق راعي أبو عيطة- عضو مجلس الإدارة, والمهندس فراس جاد الياس إسحق- عضو مجلس الإدارة, والدكتور جابي بشارة حنا خمشتا- عضو مجلس الإدارة.