وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور حشد من الشخصيات الوطنية والتربوية وبنجاح منقطع النظير مديرية رام الله والبيرة أقامت " مهرجان الطفولة الاول "

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 20:28 )
بيت لحم - معا - كان عبق رائحة الطفولة يملىء المكان ، والمكان مسرح الكلية الاهلية بمدينة رام الله والزمان يوم الاثنين 5/5 في مهرجان الطفولة الاول لمدارس محافظة رام الله والبيرة
"من حقنا أن نعيش ، من حقنا ان نظهر مواهبنا وإبداعاتنا ومن واجبكم أيها الكبار أن ترعوا هذه الابداعات وتنموها "، هكذا قال أطفال مهرجان الطفولة الاول الذي أقامته مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة تحت رعاية معالي وزيرة التربية والتعليم ، بحضور الاستاذ جهاد زكارنة ممثلا لوزارة التربية والتعليم والنائبة ربيحة ذياب والنائب مهيب عواد والاستاذ ثروت زيد مدير عام الاشراف والتأهيل والاستاذ ذيب حداد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة وعائشة باكير مديرة التعليم الخاص وميسون السلوادي وفواز دروبي من وزارة التربية والتعليم العالي والمشرفون التربويون ومديرو ومديرات المدارس وحشد كبير من أولياء الامور والمدعوين .

ثلاثة أطفال تناوبوا على عرافة الحفل

وبعد أن رحبت الطفلة يارا أبو حماد إحدى عريفات الحفل بالحضور وتمنت لهم قضاء وقت ممتع مع ما أعده طلبة المدارس الاساسية الدنيا من فقرات ، شكر عريف الحفل الطالب يوسف حباحبة الحضور والمدارس المشاركة والكلية الاهلية التي إستضافت هذا الحفل في قاعتها ، بدورها العريفة الثالثة الطالبة صبا صلاح الدين طالبت الجميع بالوقوف دقيقة إحترام للسلام الوطني الفلسطيني .

فقرات الحفل

بدأ ت فقرات الاحتفال بتلاوة أيات عطرة من الذكر الحكيم رتلتها الطالبة "بيسان زبن" من مدرسة بنات المزرعة الشرقية ، وبعدها قدمت طالبات مدرسة مغتربي البيرة الاساسية أنشودة "ربي " ، وقدمت الطالبة " لما البرغوثي "من مدرسة هواري بو مدين إستعراضا فرديا على أنغام الموسيقى .

كلمة مدير التربية والتعليم

أول المتحدثين كان الاستاذ ذيب حداد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة الذي أكد على أهمية النشاطات بالنسبة لفلذات أكبادنا وأشاد بجهود المدارس والمعلمين الذين أخرجوا هذا الاحتفال الى حيز الوجود كما وقدم شكره الى مشرفي المرحلة الاساسية ولجنةمبحث المرحلة الاساسية والمدارس المشاركة وأكد على ضرورة الحفاظ على إنجازات وزارة التربية والتعليم .

وإنبرى طلبة مدرسة البيرة الاساسية المختلطة بعد ذلك بتقديم دبكة شعبية بعنوان " يا حي الله "

كلمة الاستاذ جهاد زكارنة

الاستاذ جهاد زكارنة الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم تحدث في كلمته عن دور الوزارة في تحسين العملية التربوية وحرصها على تعين الكوادر البشرية الكفؤة لقيادة العملية التربوية كما وعد زكارنة في كلمته بفصل التعليم الاساسي على التعليم في المرحلة الاخرى وأشاد زكارنة بجهود القائمين على هذا المهرجان وما قدمه الطلاب من إبداعات .

مجموعة من طالبات الصف الاول الاساسي في مدرسة المغتربين قدمت أغنية" الاعداد " مرتديات ملابس صنعت من ورق" الكورنيش "مما زادهن جمالا . ثم قدمت الطالبة " نرمين محمد عوض " إحدى طالبات الصف الاول الاساسي في مدرسة دير قديس فقرة شعرية بعنوان " لا تحزن - معاك الله يا أعظم شعب " والتي أثارت إعجاب وشجون الحضور .

مسرحية وتمثيلية وفقرات هادفة أخرى

مسرحية " حارسة النبعة " مسرحية هادفة قدمتها مدرسة عين يبرود الاساسية المختلطة والتي بينت دور الاطفال في فلسطين في الدفاع عن أرضهم بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص . وقدمت مدرسة هواري بو مدين دبكة شعبية نالت تصفيق الحضور ، تلتها مسرحية " ليلى والذئب " التي قدمتها مدرسة بنات البيرة الاساسية .
"وثورة الغضب " كانت عنوان اللوحة الفنية التي قدمتها مدرسة هواري بو مدين التي تتحدث عن معاناة طلبة فلسطين في التعليم وقد أبكت الطالبة ندين الصبار الحضور في مشهد تراجيدي جسد حالة الشهادة .
ثلاثة طلاب من مدرسة جلجليا قدموا مناظرة شعرية يعجز عنها الكبار ، ومسك الختام كان لوحة إستعراضية للدبكة الشعبية على أنغام " أغنية نحن مش إرهابين "
قدمتها مدرسة بيت عور الفوقا الاساسية المختلطة .