وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بوليتكنك فلسطين توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة جايكا لتمويل تجهيزات مختبر للميكاترونكس

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 12:47 )
الخليل - معا - استقبل نائب رئيس جامعة البوليتكنك للشؤون الأكاديمية الدكتور سمير خضر في مكتبه وفدا من مؤسسة جايكا اليابانية يترأسه سيتشي كايوكي المسؤول الأول لمكتب جايكا في فلسطين وميوشي هيروكي مسؤول البرامج في المؤسسة وغدير طه.

وقد كان في استقبالهم أيضا عن الجامعة كل من الدكتور محمد غازي القواسمي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والمهندس زهير وزوز رئيس دائرة الهندسة الميكانيكية والدكتور رائد عمرو رئيس دائرة الهندسة الكهربائية والدكتور مأمون الصغير ومي التميمي مسؤولة العلاقات العامة بالجامعة، كما وكان في استقبالهم أيضا صادق نيروخ من شركة التقدم وهو من أصدقاء المؤسسة.

ورحب الدكتور سمير خضر بالحضور وقدم لهم شرحا حول جامعة البوليتكنك وكلياتها والبرامج التي تقدمها والدرجات العلمية التي تمنحها وكذلك المرافق الجامعية التي تخدم المجتمع المحلي وتحديدا فيما يتعلق بالتشبيك مع قطاع الصناعة والقطاع الخاص.

وأشار كيوكي إلى أهمية التعاون ما بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص وخاصة في المجال التقني والذي تتميز به الجامعة، كما وقدم عميد كلية الهندسة شرحا موجزا عن برامج الكلية وخدماتها.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم ما بين مؤسسة جايكا وجامعة البوليتكنك والتي تم التأكيد من خلالها على المعدات والتجهيزات التي قامت جايكا بتزويدها لكلية الهندسة لتطوير قطاع الميكاترونكس بتكلفة إجمالية (100) ألف دولار لتساعد في إيجاد خريجين أكفاء في استخدام التكنولوجيا ولعب دور مميز وقيادي في مجال الصناعة والقطاعات العامة والخاصة، وكذلك من أجل تطوير قطاعات التعليم لتطوير الخريجين في مجتمعاتهم، وأيضا لتطوير قدرات الطلبة في مجال الاتصالات وعمل الفريق وإدارة المشاريع، إضافة إلى كون هذه التقنيات تساهم في تشجيع كلا الجنسين في مجالات الهندسة الميكانيكية المختلفة.

وقد قام الوفد بزيارة لمرافق كلية الهندسة والتكنولوجيا ومختبراتها والتقوا بمجموعة من الطلبة ومساعدي البحث والتدريس والمدرسين اللذين يستخدمون هذه المرافق، وجدير بالذكر أن كلية الهندسة تحتوى أعلى نسبة من طلبة جامعة البوليتكنك التي يبلغ عدد طلبتها 4500 طالب وطالبة.