وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الصحي تكرم موظفيها على شرف الاول من آيار

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- كرمت مؤسسة لجان العمل الصحي موظفيها ومتطوعيها، في حفل اقامته بمدينة البيرة على شرف الاول من ايار عيد العمال العالمي.

وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني فالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء القطاع الصحي وشهداء الشعب الفلسطيني، وبعد ذلك القى الدكتور ياسر مناصرة "رئيس مجلس ادارة المؤسسة" كلمة، اثنى فيها على العاملين في مختلف عيادات وبرامج المؤسسة في مختلف محافظات الوطن.

وحيا مناصرة في كلمته, عمال فلسطين وعمال العالم، الذين يكدون ويكدحون كي يفرح الاخرون, داعيا موظفي العمل الصحي للالتحام، مع هموم وآلام شعبهم في هذه المرحلة, كما كانوا في السابق.

واستذكرت مدير عام المؤسسة شذى عودة في كلمتها، الدكتور الراحل مؤسس لجان العمل الصحي احمد المسلماني، والدكتور كمال زينة اللذين وافتهما المنية مطلع العام الجاري، وتعهدت بالاستمرار على ذات النهج والطريق الذي خطاه، والمتمثل بالانحياز للفقراء والمهمشين والحقوق الوطنية الثابتة.

وقالت عودة, ان تكريم العاملين في المؤسسة هو اقل ما يمكن تقديمه للعاملين فيها، الذين لا يبخلون بجهدهم ومعرفتهم على المستفيدين من خدمات المؤسسة المختلفة.

واستعرضت, واقع الحال الاقتصادي والسياسي في الاراضي الفلسطينية, مشيرة الى وجود 180 الف عامل عاطل عن العمل جزء كبير منهم هم من خريجي الجامعات والمعاهد.

واضافت عودة, ان معدلات الفقر وصلت في الاراضي الفلسطينية 58%، ولكن هذه النسبة مرعبة في قطاع غزة المحاصر اذ تصل الى 79%.

ودعت عودة, الفرقاء الفلسطينيين لانهاء حالة التصارع على السلطة، وفض الاشتباك السياسي والاعلامي، والعودة الى طاولة الحوار انقاذا للقضية والشعب، كي تعود فلسطين وقضيتها محور اهتمام العالم كما كانت، وكي لا يستغل الاحتلال حالة التشرذم الحاصلة لتوسيع استيطانه واستكمال جدار الفصل, على حد تعبيرها.

ومن جهته, القى الدكتور باسم هاشم كلمة العاملين، التي تطرق فيها الى واقع العمال الفلسطينيين بشكل عام، وما يواجهونه من صعوبات في ظل الواقع الاستثنائي للشعب الفلسطيني، وما يرافق ذلك من غلاء للاسعار.

هذا وتخلل الحفل, عدة فقرات ووصلات فنية قدمتها فرقة حنظلة للدبكة الشعبية وفرقة الشيخ امام.