وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تؤكد مشاركتها في الانتخابات وتطالب بإعادة تشكيل اللجنتين المشرفتين على الانتخابات

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- طالبت حركة حماس بإعادة تشكيل اللجنة المركزية للانتخابات المشرفة على الانتخابات التشريعية واللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الانتخابات المحلية والبلدية بما يحقق التوازن في التمثيل لكل قوى الشعب.

وأكدت الحركة في بيان توضيحي حول الانتخابات تلقت "معا" نسخة منه على مشاركتها في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في السادس والعشرين من كانون ثاني/ يناير المقبل قائلة: ان هذه الانتخابات هي استحقاق شعبي ومطلب وطني استوجبته الإرادة الجماهيرية والوطنية ومصلحة القضية الفلسطينية، وليست منَة أو هبة من أحد مستنكرة ما قالت إنه تشدق البعض بذلك بما يسيء إلى المجموع الفلسطيني ويخدش كرامته.

وشددت الحركة على ضرورة الممارسة الحيادية لكافة اللجان المشرفة على الانتخابات دون تدخلات لطرف ضد طرف آخر بأشكال مباشرة أو غير مباشرة.

وقالت الحركة انها ترى أهمية كبرى لإجراء الانتخابات المحلية في كافة البلديات والهيئات المتبقية في وقت واحد وتاريخ واحد معتقدة أن تجزئة الانتخابات ليس من مصلحة الشعب في الضفة الغربية.

وأكدت على ضرورة إجراء انتخابات الإعادة في رفح وبيت لاهيا والبريج والاتفاق بأسرع وقت ممكن على الضمانات التي تضمن الانتخابات حرة ونزيهة.

وطالبت أيضاً بوجود محاكم ذات اختصاص بالشأن الانتخابي على غرار دول العالم, يتم التوافق على أعضائها وتوفير سبل الحماية الممكنة لعملهم دون تدخل من أي جهة كانت، مشددة على ضرورة الالتزام بالموعد الذي حدد للانتخابات وعدم القفز عنه قائلة انها ترى في الانتخابات إحدى أهم بوابات الإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد.