وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الاسلامي: بعد 60 عاماً على النكبة الاحتلال يتهاوى أمام الصمود الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 12:35 )
غزة- معا- أكد وليد حلس الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، "أن إسرائيل أصبحت مطاردة بعقدة الأمن والذعر من المستقبل تزامناً مع احتفالاتها بتأسيسها الذي جاء في سياق أبشع جريمة شهدها التاريخ المعاصر عندما مورست سياسة التطهير ضد الشعب الفلسطيني الذي هجر من أرضه قسراً وارتكبت بحقه المجازر الفادحة".

وقال حلس في تصريح صحفي تلقت "معا" نسخة منه: "لقد حاولت دولة الاحتلال بكل السبل والوسائل كسر إرادة الصمود والتحدي لدى شعبنا لكنها فشلت، فقدرة هذا الشعب فاقت كل التصورات وعلى مدار الأعوام الستين من الاحتلال كان شعبنا الأقدر على التحمل والصبر رغم فداحة المحارق و المجازر التي ارتبكت بحقه".

ومضى يقول: "الأحلام الصهيونية تبددت على وقع ضربات المقاومة وتحولت إسرائيل، إلى كيان معزول تحيطه الجدر وتنخر جسده آفات الفساد والرذيلة"، مشيراً إلى أن المجتمع الاسرائيلي واهن جداً وهو لا يثق بأي شخصية قيادية سواء كانت في السلطة أو في المعارضة- كما قال.

وختم الناطق الإعلامي باسم الجهاد حديثه قائلاً: "مصير هذا الكيان إلى زوال لأنه كيانٌ غاصب، تأسس على العنف والعدوان، والمستقبل سيكون لشعب فلسطين، الذي ينتمي لأمةٍ ذات رسالة".

وفي معرض حديثه عن استعدادات الجهاد الإسلامي لإحياء ذكرى النكبة الستين، بيّن حلس أن الحركة تعقد العزم على تنظيم سلسلة من الفعاليات الاستثنائية.