وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يتفقد جمعية ياسمين الخيرية

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 16:24 )
رام الله - معا - زار محافظ رام الله والبيرة د.سعيد أبو علي، جمعية ياسمين الخيرية في رام الله، اليوم الخميس.

كان في استقبال المحافظ الهيئة الادارية وطاقم الجمعية، واستمع منهم لشرح مفصل عن الجمعية التي تأسست قبل خمسة أعوام وتعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتقوم على رعاية وتأهيل هذه الشريحة اجتماعياً وأكاديمياً ودمجهم بالمجتمع المحلي.

وأشار أعضاء الهيئة الإدارية الى أن الجمعية ترعى ما يقارب 45 طفلاً بمستويات مختلفة من الاعاقة ( صعوبات تعلم وإعاقات بمستويات مختلفة وأطفال التوحد) إضافة الى الإعاقات المزدوجة ( ذهنيا وحركياً ) كما وضعوا المحافظ بصورة احتياجات الجمعية وبعد ذلك قام المحافظ بجولة على أقسام الجمعية الثلاث العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق.

والتقى المحافظ بمجموعات الأطفال والمشرفات عليهم والتي تشتمل مجموعة صعوبات التعلم ومجموعة تعديل السلوك ومجموعة أطفال التوحد ومجموعة التأهيل والرعاية.

من جهته شكر المحافظ مجلس الإدارة وكادر الموظفات المتخصصات على ما يبذلوه من جهد لرعاية هذه الشريحة من أبناء شعبنا، كما نقل لهم تحيات الرئيس
" أبو مازن " واهتمامه وحكومته برئاسة د. سلام فياض بدعم هذه المؤسسات وتوفير مختلف الإمكانات المتاحة لتمكينها من مواصلة تقديم رسالتها الإنسانية والمجتمعية.

وأشار المحافظ الى أهمية تشكيل شبكة لمختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال لتطوير عملها مهنياً وإداريا ووظيفياً وكذلك لتوفير احتياجات هذه المؤسسات في مختلف المجالات وأكد دعمه للمؤسسة والسعي لتوفير احتياجاتها مع جهات الاختصاص وبالأخص وزارة الشؤون الاجتماعية.