وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال والصليب الاحمر تنظمان مسيرة بعنوان "معا نحو الإنسانية" في جنين

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 18:51 )
جنين -معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, في جنين, ولجنة الصليب الأحمر الدولي فرع جنين مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر, حيث انطلقت المسيرة من أمام مقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة جنين وجابت شوارع المدينة, وانتهاء بخيمة أقيمت في مجمع تكسيات القرى الغربية.

وقام المتطوعون في الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر بتوزيع منشورات, تتحدث عن التوعية, وخصوصا التوعية التي قامت بها الصليب والهلال الأحمر ضمن حملة المهمات الطبية.

وأشار حسام سلامة, المسؤول الإعلامي في لجنة الصليب الأحمر في شمال الضفة الغربية الى أن فعاليات اليوم العالمي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر, حملت شعار "معا نحو الإنسانية" بحيث انه ضرورة واحتياج للعمل الإنساني, وخصوصا في أوقات النزاعات المسلحة والحروب.

وأشار سلامة الى أن لجنة الصليب الأحمر الدولي, مؤسسة إنسانية غير متحيزة ومستقلة, تعمل على مساعدة وحماية السكان المدنيين, أثناء الحروب والنزاعات المسلحة, من اجل تخفيف المعاناة, ونشر القانون الدولي الإنساني, لأطراف النزاع, بحيث تحث أطراف النزاع, على احترام القانون لحماية السكان المدنيين.

بدوره تطرق وليد أبو الهيجاء, منسق دائرة الشباب والمتطوعين, في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال, عن الفعاليات المستقبلية التي ستقوم بها الجمعية خلال الأسبوع القادم, حيث أشار إلى انه سيقام يوم طبي, في جمعية بيت المسنين, وفحص طبي شامل يقوم بها الهلال الأحمر, وإقامة نشاطين ترفيهيين, في روضة جمعية الهلال الأحمر في جنين, وفي جمعية جنين الخيرية,.

وأضاف, كما ستتضمن الفعاليات توزيع حقائب إسعاف على المؤسسات في المحافظة, بالإضافة إلى زيارة لتقديم دروع إلى أهالي الأسرى والشهداء المتطوعين في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين, منهم الشهيد المتطوع واثق بشر, والشهيد المتطوع هشام عمرو, والشهيد المتطوع الدكتور خليل سليمان, والأسير المتطوع وليد مشارقه.