وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تدعو للمشاركة الشعبية الفاعلة في إحياء الذكرى الـ60 للنكبة

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 19:11 )
غزة -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني للمشاركة الفعالة في إحياء الذكرى الـ60 للنكبة , وإنجاح هذه المناسبة الوطنية التي تعتبر جوهر الصراع مع الاحتلال ورمزاً للقضية الوطنية .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادة الفرع والمناطق التنظيمية والنقابية لجبهة النضال الشعبي في محافظة شمال غزة , بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح ورفيق أبو ضلفة وعضوي اللجنة المركزية جهاد أحمد ومنذر الشيخ وأمين سر اللجنة التنظيمية في قطاع غزة علي السويركي .

وأكد عبد العزيز قديح في بيان صحفي وصل "معا" على ضرورة المشاركة الفاعلة بأحياء الذكرى الـ60 للنكبة لتذكير العالم بمعاناة الشعب التاريخية ووضعهم أمام مسؤولياتهم في تصحيح الأوضاع الصعبة التي نتجت عن حرمان شعبنا من حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال قديح بأن الوضع في قطاع غزة مترد نظراً لحالة الحصار المفروض الذي انعكس بشكل مأساوي على حياة شعبنا من فقدان أبسط مقومات الحياة الإنسانية في القطاع ".

وأكد رفيق أبو ضلفة على أهمية التهدئة من أجل سحب الذرائع التي يستغلها الاحتلال ومواصلتهم لعمليات القتل والتدمير والحصار على شعبنا , وأن تكون التهدئة متدرجة وتشمل الضفة الغربية.

ودعا لمعالجة الوضع الداخلي الفلسطيني من أجل الحفاظ على حقوق شعبنا من خلال البدء الفوري في حوار وطني فلسطيني شامل يعالج كافة القضايا على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني بعيداً عن المحاصصة وعلى أسس وطنية .

ومن جانبه ناشد جهاد أحمد المؤسسات الدولية والعربية للتحرك السريع لوقف المعاناة عن شعبنا وتوفير احتياجاته الأساسية , وأكد على أهمية إيلاء الاهتمام بالعمل الجماهيري من أجل مشاركة أوسع في كافة المجالات لخدمة قضيتنا الوطنية .

كما بحث المجتمعون مجمل الأوضاع التنظيمية والنقابية وسبل استنهاضها وتفعيل دور الجبهة وتوسيع مشاركتها الجماهيرية في العمل الوطني .