وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلاميون يؤكدون على ان نقابة الصحفيين هي مظلتهم

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 18:15 )
الخليل - معا - أكد اعلاميو الخليل على ان نقابة الصحفيين هي مظلتهم ، ولا يوجد بديل عنها ، تحت اي مسمى او اغراءات تعرض عليهم ، مشددين على ان النقابة هي خير من يمثلهم ويدافع عن حقوقهم .

جاء ذلك خلال لقاء اعلامي عقد في قاعة بلدية الخليل، بين ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاجنبية ونعيم الطوباسي نقيب الصحفيين وعضو النقابة نهاد ابو غوش .

وفي بداية اللقاء ، رحب رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بالحضور ، وثمن دور الاعلاميين في محافظة الخليل في نقلهم للاحداث بواقعية للداخل والخارج ، الأمر الذي وضع الخليل على خارطة العالم السياسية ، مما جعل الكثير من الوفود الاجنبية المهمة تتطلع لزيارة الخليل ومنها من قام بزيارة الخليل مثل مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير .

ودعا العسيلي الصحفيين للتركيز على الجوانب المشرقة في حياة المواطن الفلسطيني ، لاعادة الأمل لنفسه والتي سترفع من معنوياته المحطمة بعفعل الاحداث التي مرت عليه ، وقال العسيلي " نحن شعب يصنع المعجزات ولكننا بحاجة الى فرصة واحدة لنثبت ذلك للعالم أجمع ."

بدوره شكر نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين رئيس بلدية الخليل على حفاوة الاستقبال ، مشيداً بدوره في تطوير مدينة الخليل ، مشدداً على التكاملية بين المؤسسات الفلسطينية لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتطرق الطوباسي للدور الكبير الذي يلعبه الاعلاميون في الخليل رغم العراقيل التي تضعها امامهم سلطات الاحتلال .

وشدد الطوباسي في حديثه على نقابة الصحفيين هي لكل الصحفيين في فلسطين وليست لفئة أو لفصيل معين ، رافضاً في الوقت ذاته كل الاجراءات الغير شرعية التي تمارس بحق الاعلاميين سواء في الضفة او غزة او من الاحتلال الاسرائيلي .

وأكد الطوباسي عزم مجلس النقابة على الذهاب لانتخابات تعقد خلال الثلاث شهور مقبلة ، منوهاً الى الخطط الاستراتيجية التي يتم وضعها بالاضافة الى قانون النقابة الذي سيحمي الصحفي بشكل أكبر ويوفر له الحياة الكريمة .

ودار خلال اللقاء العديد من المداخلات التي شددت على التسريع في اجراء انتخابات النقابة في الضفة وغزة ، وعدت مداخلات أخرى لتطوير أداء النقابة أسوة بنقابة المحامين والمهندسين .

وفي نهاية اللقاء تناول الحضور طعام الغذاء على شرف رئيس بلدية الخليل ، حيث قدم الصحفيون شكرهم لرئيس البلدية على تكرمه برعاية الصحفيين في الخليل من خلال توفير مكتب لهم في البلدية ، حيث أكد العسيلي على ان ابواب بلدية الخليل مفتوحة للجميع وفي اي وقت .