وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح بالتعاون مع مركز القدس الطبي تنظم ندوة صحية بعنوان "الحمل الخطر"

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- نظم مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية بالتعاون مع مركز القدس الطبي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي ندوة صحية تحت عنوان "الحمل الخطر" يوم امس الجمعة, بحضور أكثر من 40 امرأة في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت أمل نعيم مديرة مركز النشاط النسائي, "أن هذه الندوات تأتي في إطار اهتمام جمعية الفلاح بنشر التوعية لدى النساء الفلسطينيات من أجل حياة صحية أفضل لهن".

وأضافت نعيم, أن الجمعية ممثلة في رئيسها الدكتور رمضان طنبورة تسعى من أجل توفير الخدمات الطبية إضافة إلى التوعية, مشيرةً إلى مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التابع للجمعية والذي يقوم بتقديم خدماته الطبية للمواطنين.

من جهتها, قدمت روضة ناصر الحكيمة في مركز القدس الطبي والتي أدارت الندوة، شرحاً مفصلاً عن الحمل بشكل عام, والحمل الخطر بشكل خاص والقواعد الصحية الواجب إتباعها عند الحمل من أجل الوصول إلى بر الأمان بولادة سليمة ومولود سليم.

وأضافت ناصر, أن هدف التثقيف الصحي للسيدات في هذا المجال يهدف إلى أن تمر فترة الحمل بسلام و أمان، وأن تنجب طفل يتمتع بصحة جيدة وخال من الأمراض والتشوهات.

وقامت ناصر, بإعطاء السيدات بعض التعليمات اللازم إتباعها من اجل بناء أسرة صحية سليمة, مشيرةً إلى ضرورة متابعة المراكز الصحية الخاصة لرعاية الحوامل وأهميتها وهذا ما يعززه التثقيف الصحي في مركز القدس.

كما وتم في نهاية الندوةو توزيع بعض النشرات الصحية على السيدات تتضمن والتعليمات الواجب إتباعها والمخاطر الواجب تجنبها.