وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية الفلسطينية توصل رسالة الحملة الوطنية لتنفيذ حق العودة للأمين العام للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- أبلغت وزارة الخارجية الفلسطينية زياد أبو عين رئيس الحملة الوطنية لتنفيذ حق العودة بأن رسالة الحملة إلى الأمم المتحدة قد تسلمها الأمين العام "بان كي مون".

وذكر أبو عين انه تلقى إتصالاً هاتفياً اليوم من أحمد صبح وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية حيث اكد له على وصول الرسالة التي تقدمت بها الحملة الوطنية لتنفيذ حق العودة للأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية الفلسطينية.

وبين أبو عين أن الرسالة تطالب الأمم المتحدة بالعمل على تطبيق قرارها 194 والقاضي بتنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وأن تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها في حماية علمها الذي سيرفع في المسيرات السلمية 14/أيار.

وذكر جمال الجواريش الناطق الرسمي للحملة بان هذه الرسالة تعد جزءاً من الخطوات والتحضيرات التي اتبعتها الحملة بمطالبة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل تطبيق قرار الأمم المتحدة 194سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.

وطالب الجواريش كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بالتحضير الجيد والعمل المكثف من أجل إنجاح المسيرة السلمية التي ستنطلق يوم 14/5 في كافة محافظات الضفة حيث سيرفع علم فلسطين إلى جانب علم الأمم المتحدة.