وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة "هانسو" الكورية الجنوبية تمنح شهادة الدكتوراة الفخرية لرئيس جمعية الهلال الاحمر يونس الخطيب

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- منحت جامعة "هانسو" الكورية الجنوبية شهادة الدكتوراة الفخرية لرئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، وفي الوقت نفسه تم منحه وسام الصليب الأحمر الكوري (Taegug) وذلك لجهوده الإنسانية الخيّرة، لخدمة أبناء شعبه في فلسطين والشتات، وكل محتاج، وتقديراً للخدمات الجليلة التي قدمتها الجمعية في المجالات الإنسانية كافة، وخصوصاً في التعامل مع الأضرار الناجمة الاحتلال الإسرائيلي، ودفع قضية السلام والحوار إلى الأمام.

جاء ذلك, خلال حفل نظم بالمناسبة حضرته شخصيات علمية وإنسانية، وفي مقدمتها "كي سن هان"، رئيس جامعة "هانسو" ونائب رئيس الصليب الأحمر الكوري، ورئيس الصليب الأحمر الكوري السابق.

وألقى هان، كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالمناقب الإنسانية يونس الخطيب، والدور الذي اضطلع به هو وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لمجابهة التداعيات الصحية التي سببها الاحتلال الإسرائيلي، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني أينما تواجد، عبر البرامج والخدمات الإنسانية المقدمة من مؤسسات الجمعية وفروعها في فلسطين وخارجها.

وثمن هان, الجهود التي بذلها الخطيب شخصياً لحصول الهلال الأحمر الفلسطيني على العضوية الكاملة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2005 بعد أن تم استثناء شرط وجود دولة مستقلة، معتبراً ذلك تقديراً له على الخدمات الصحية والاجتماعية والإنسانية، التي يقدمها والمكانة التي يحتلها على الصعيدين العربي والعالمي.

يشار بالذكر, أن الخطيب هو خامس رئيس لجمعية الهلال، وقد انتخب في المؤتمر الثامن الذي عقد في غزة عام 2000، وأعيد انتخابه في المؤتمر التاسع، الذي عقد في رام الله عام 2005.