وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عين: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يؤكدون مشاركتهم في مسيرة العودة عبر الجولان

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا- أعلن زياد أبو عين رئيس الحملة الوطنية لتنفيذ حق العودة أن اللاجئين الفلسطينين في سوريا سيشاركون في مسيرة العودة السلمية عبر الجولان المحتل وذلك بعد التنسيق مع القيادة السورية.

وبين أبو عين انه تلقى إتصالات من القيادة الفلسطينية في سوريا حيث أكدوا له عزمهم على المشاركة الفاعلة مؤكدين أن عشرات الحافلات ستتوجه للحدود الفلسطينية السورية قبالة الجولان المحتل حاملة الأعلام الفلسطينية وأعلام الأمم المتحدة.

وأضاف أبو عين "ان هذه المشاركة تأتي في سياق الترتيبات والتحضيرات لإحياء الذكرى الستين للنكبة أبناء شعبنا الفلسطيني".

كما وأشار أبو عين الى "أنه وبالرغم من الظروف الصعبة والأليمة التي تمر بها الساحة اللبنانية فإن الإستعدادات والتجهيزات قائمة على قدم وساق من أجل المشاركة في مسيرات العودة من قبل اللاجئين الفلسطينين نحو الحدود الجنوبية".

وكشف أبو عين أن شخصيات سياسية ووطنية وحزبية اكدت مشاركتها في مسيرة لاجيء سوريا وكذلك الحال في مسيرة لاجيء لبنان.

من جانبه شدد جمال الجواريش الناطق الرسمي للحملة والمنسق الميداني على أهمية هذا الحدث التاريخي، لما يمثله من إلتفاف شعبي ووطني من كل أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده حول قرار حق العودة الذي أقرته الشرعية الدولية.

وأكد الجواريش على "أن المسيرات السلمية المقرر إنطلاقها في 14/ أيار تأتي عشية ذكرى النكبة الأليمة التي ألمت بشعبنا الفلسطيني وهي صرخة ضمير موجهة للمجتمع الدولي والعالم الحر بضرورة الإلتزام الأخلاقي والإنساني والقانوني بقرارات الشرعية الدولية التي أقروها تجاه الشعب الفلسطيني".

وقد حث المنسق الميداني جماهير شعبنا لإعلاء كلمتهم في 14/ أيار وإسماع صوتهم للعالم من أجل الضغط على إسرائيل للقبول بالقرار الدولي 194.