وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التسويق للمسلسل الفلسطيني الاجتماعي الكوميدي" لهون حلو "

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 20:22 )
قلقيلية - معا - صرح الناطق الإعلامي للمسلسل الفلسطيني "لهون حلو" المهندس بكر الأغبر بان شركة طارق زعيتر وشركائه ومقرها بالأردن بدأت فعليا بتسويق المسلسل الفلسطيني " لهون حلو" والذي سيبث على الفضائيات العربية خلال شهر رمضان القادم 2008.

والمسلسل هو من إنتاج استوديوهات نهاوند للإنتاج الفني المرئي والمسموع ومقرها مدينة نابلس.

جاء هذا بعد عودة مخرج المسلسل علاء رضا من زيارة قصيرة له إلى الأردن، حيث التقى خلالها بالعديد من المؤسسات والشخصيات الفنية بالإضافة إلى لقائه مع الأستاذ طارق زعيتر مدير شركة طارق زعيتر وشركائه، حيث تم الاتفاق فعليا على بدء تسويق المسلسل على الفضائيات العربية ليكون هذا العمل بمثابة المسلسل الفلسطيني الأول الذي يحظى بفرصة تسويقه عربيا ليعرض على المشاهد العربي والفلسطيني، مشكلا بذلك بداية التطور النوعي والمهني للأعمال الدرامية الفلسطينية، والتي من المتوقع أن تشهد تطورا مستمرا لتصل هذه الأعمال إلى مثيلاتها من الأعمال العربية الأخرى.

وقد أعرب المدير العام لشركة طارق زعيتر عن سعادته ببدء إنتاج أعمال فلسطينية وبجهود فلسطينية خالصة رغم ضعف الإمكانات وظروف الاحتلال وعوائقه المستمرة. فيما أعرب السيناريست العربي الفلسطيني مهند صلاحات عن أمله في أن ينال العمل إعجاب المشاهد العربي والفلسطيني وذلك بعد التحسينات العديدة التي تم إضافتها على العمل من الناحية الفنية والتقنية. ويأمل المخرج علاء رضا - والذي كان قد أخرج مسلسل براويز للأعوام السابقة - أن يحقق المسلسل " لهون حلو " نجاحا كبيرا هذا العام. مؤكدا في الوقت ذاته إصرار استديوهات نهاوند على الاستمرار في إنتاج الأعمال الدرامية الفلسطينية وتحسينها بشكل متواصل لتصل لمرحلة فنية نفخر بها جميعا، واعدا بأعمال جديد بعد انتهاء هذا العمل وبشكل مستمر ودائم.

فيما أشار المخرج المنفذ الفنان عبودة عبيد بان مسلسل (لهون.. حلو) والذي يتكون من 30 حلقة منفصلة، تحمل كل حلقة قضية ومشكلة وهم اجتماعي فلسطيني أتاح الفرصة وساهم في استقطاب أعداد من الفنانين والفنانات من مختلف المدن الفلسطينية والذين كان لبعضهم مشاركات فنية عربية سابقة. ويقوم على بطولة المسلسل الفنان باسل عطا الله بشخصية أبو الفهد، والفنان عبودة عبيد بشخصية أبو صابر، والفنان سليم الدبيك بشخصية أبو فاروق، والفنان محمود خليل بشخصية أبو فخري. بالإضافة إلى الفنانات سارة وربى صلاح وعدد من الوجوه الجديدة والتي تشارك في هذا العمل ولأول مرة.

أما مدير الإنتاج أ.وسيم برغال فقد صرح بأن إنتاج المسلسل الحالي " لهون حلو " تطلب الكثير من الجهد والوقت والاستعدادات السابقة مقارنة بمسلسل براويز للعام الماضي، على اعتبار أن إنتاج هذا العمل يشكل نقلة نوعية مقارنة بالعمل السابق، حيث بذلت دائرة الإنتاج وطواقم العمل وفنانين وفنانات المسلسل الكثير من الجهد للتحضير الجيد ولضمان خروج العمل بصورة مشرفة عربيا وفلسطينيا.