وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرة بلدية البيرة ولجنة العاملين تنظم احتفالاً بيوم العمال العالمي

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 13:08 )
رام الله- معا- احتفلت آسرة بلدية البيرة ظهر أمس السبت، بيوم العمال العالمي بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ورئيس البلدية جمال الطويل، إلى جانب نايف طملية رئيس لجنة العاملين في البلدية.

وبدأ الحفل, بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم, وألقى جمال الطويل رئيس البلدية كلمة هنأ فيها العاملين بهذه المناسبة، مؤكداً أن العاملين هم العمود الفقري للبلدية وأن تقدم المدينة وازدهارها هو ثمرة جهودهم وعلى العاملين نعلق الآمال، مشيراً إلى أن علاقة المجلس البلدي بالعاملين هي علاقة متجذرة وقوية ومترسخة على قاعدة أن الحقوق لا مفاوضات فيها، وأن المجلس البلدي معني بتحسين ظروف العاملين، داعياً العاملين إلى شحذ الهمم والتشمير عن الساعد وبذل المزيد من العطاء، مذكراً في الوقت ذاته أن حضارات العالم بنيت بجهد وعرق الطبقة العمالية.

وتطرق الطويل, إلى الإنجازات التي حققها المجلس البلدي على صعيد الحقوق وتحسين الظروف للعاملين في البلدية، داعياً الموظفين والعاملين إلى المشاركة في فعاليات النكبة التي تتزامن مع ذكرى العمال العالمي.

من ناحيته, أشار نايف طملية, إلى معاناة العمال الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية وملاحقتهم في لقمة عيشهم، مقدماً إحصائيات ونسب وأرقام تخص البطالة والفقر لهذه الشريحة في فلسطين.

وقال طملية: "أن إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة في قمع الطبقة العاملة الفلسطينية والتي تقدر بحوالي 666 ألف عامل وعاملة في جميع القطاعات"، مشيراً إلى أن بعض مطالب العاملين في البلدية مازالت عالقة وبحاجة إلى حل، معرباً عن أمله في التوصل مع المجلس البلدي إلى تحقيق هذه المطالب.

وقدم طملية, شكره للمجلس البلدي لتحقيق الكثير من المطالب فيما يخص التأمين الصحي وصندوق التوفير لغير المصنفين.

وقدمت فرقة اصايل للدبكة والتراث الشعبي, والتي تتخذ من مركز تنمية الطفولة التابع للبلدية مقراً للتدريب لها عرضاً فنياً، وتم توزيع الهدايا على العاملين والموظفين في البلدية.

الجدير بالذكر, أن مركز تنمية الطفولة التابع لبلدية البيرة، نظم في وقت سابق يوما ترفيهيا لأبناء العاملين في البلدية بمناسبة يوم العمال العالمي، اشتمل على فقرات ترفيهية ومسرح ورسم على وجوه الأطفال.