وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدروة فارس: تصريحات البرغوثي تعكس احساسا عاليا بالمسؤولية الوطنية

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 17:53 )
نابلس-معا- قال قدورة فارس،القيادي في حركة فتح،رئيس نادي الاسير الفلسطيني "إن مروان البرغوثي يتصرف من منطلق شعوره العالي بالمسؤولية الحركية والوطنية، حيث لا يمكنه الوقوف متفرجاً على المشهد الفلسطيني المؤلم والممزق، وهو يعلم أن الاحتلال هو المستفيد الأول من استمرار حالة الفرقة والانقسام".

جاء ذلك ردا على ما صدر عن رئيس كتلة حركة فتح في التشريعي عزام الأحمد، بشأن رؤيا وموقف مروان البرغوثي من المصالحة الوطنية .

وقال فارس في بيان صحفي وصل "معا " نسخة منه" أن القائد مروان البرغوثي يرى المسؤولية الوطنية على أنها شعور وغيرة، وتفاعل مع هموم وقضايا الشعب الفلسطيني، وليست تفويضاً من أحد، وهو يدرك جيداً أن حركة فتح كانت سياجاً لوحدة الشعب والقضية، ويجب أن تواصل هذا الدور الذي ينسجم تماماً مع برنامجها النضالي التحريري، وتنفيذاً لوصايا شهدائها وفي مقدمتهم الشهداء أبو عمار وأبو جهاد اللذان كانا دوماً عنواناً للوحدة والوفاق".

واضاف فارس"أن وثيقة الأسرى للوفاق الوطني التي هي محل إجماع كل الفلسطينيين والتي أنجزت في خضم حوار فصائلي لم يثمر شيئاً في ذلك الوقت .... لم تكن لترى النور لو انتظر القائد مروان البرغوثي تفويضاً من أحد، فهو يعلم أن الشعب الفلسطيني العظيم يمنح تفويضاً مفتوحاً لقادته الحقيقيين لعمل كل ما من شأنه أن يعيد لحمة الشعب ويجمع كل القوى المناضلة على برنامج واحد وتحت علم واحد وفي إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

ودعا فارس للكف عن مثل هذه التصريحات التي تحمل في طياتها معاني لا تفيد حركة فتح على حد قوله .

واضاف "الأسير إذا كان قائداً أو جندياً مناضلاً ينبغي أن لا تحول جدران السجن بينه وبين هموم وقضايا شعبه، وهكذا يرى الأسرى أنفسهم شركاء في العمل والنضال والقرار".