وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمل النسائى يدعو لاجراء الانتخابات فى موعدها

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 16:34 )
خانيونس -معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني اليوم ، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ندوة نسوية في بلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس ، حول مشاركة المرأة في الانتخابات التشريعية ، حضرها عدد كبير من النساء المهتمات في المجال السياسي والمؤسساتي في المجتمع الفلسطيني وعدد من ربات البيوت والخريجات الجامعيات.
وأكدت وفاء أبو ظريفة مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي بالمنطقة الشرقية ،على ضرورة رفع كفاءة المرأة الفلسطينية من الناحية الثقافية والاجتماعية وخاصة للمرأة الريفية البعيدة عن الأحداث اليومية ، وذلك وفق اسس تعبر عن وجهة نظرها وقناعتها ، وترسخ الديمقراطية في المجتمع .
وأشارت عربية أبو جياب رئيسة الاتحاد في قطاع غزة وعضو اللجنة المركزية للجبهة، الى أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مشددة على أن إجراء الانتخابات يعتبر خطوة هامة باتجاه الإصلاح الديمقراطي المنشود، ويعطي الفرصة لكافة القوى السياسية الفاعلة للمشاركة في اتخاذ القرار.
وتمنت ابو جياب بنفس الوقت إقرار قانون الانتخابات الجديد الذي يستند إلى المناصفة بين الدوائر والتمثيل النسبي، مؤكدة على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في عملية الانتخاب والترشح للمجلس التشريعي، بشكل يسهم في اختيار الأفضل لتمثيل شعبنا واختيار كفاءات قادرة على التعبير عن مصالحه وحقوقه.
وأوضحت زينب أبو إسماعيل عضو المجلس البلدي ، الدور الكبير الذي لعبته المرأة في انتخابات المجالس المحلية من خلال مشاركتها الفعالة، معربة عن أملها أن تلعب المرأة دوراً أكبر في الانتخابات التشريعية باعتبارها تشكل مدخلاً لبناء النظام الديمقراطي السياسي