وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجازات الشرطة المقالة خلال نيسان: الكشف عن مقتل 6 مواطنين واصابة 57 اخرين و59 حادثا مروريا

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 11:55 )
غزة - معا - كشف تقرير شرطي صادر عن دائرة الاحصاء الجنائي التابعة للشرطة المقالة بغزة، مقتل ستة مواطنين واصابة 57 آخرين في 59 حادث مروري في محافظات القطاع خلال شهر ابريل المنصرم.

وافاد التقرير ان محافظتي الوسطى وخان يونس شكلتا اعلى نسبة حوادث وذلك طبقاً لجدولة قامت بها الدائرة وبينتها في ارقام وإحصاءات.

وتناول التقرير الذي اصدرته دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لجهاز الشرطة التابعة للحكومة المقالة وصل "معا" نسخة منه، مجمل القضايا التي قامت الشرطة بانجازها ومعالجتها تتمثل في الإحصائية الجنائية للجرائم العامة والمخالفات المرتكبة داخل قطاع غزة.

وقال التقرير أن الشرطة عالجت خلال شهر ابريل 1622 قضيه من مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة وتم معالجة اغلبها من قبل الشرطة، مشيدة بتعاون المواطنين مع الشرطة.

وأكد التقرير على تدني مستوى جرائم القتل العمد حيث لم تسجل سوى حالة واحدة قتل عمد خلال الشهر الماضي، مشيرة إلى ان ذلك يعد تراجعا كبيرا في هذه الجريمة المؤرقة للفلسطينيين فيما سجلت قضيتين في الشروع بالقتل العمد وسبعة عشر قضية ايذاء بسيط فيما سجلت حالتان للقتل بالخطأ.

وعرض التقرير احصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها حيث سجلت 53 قضية على مستوى محافظات غزة.

كما تناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة حيث سجل التقرير 2646 قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخرى تهم المواطنين، بالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات فسجل التقرير 34 حاله تم معالجتها, منها معالجة 12 جسم من الأجسام المشبوهة وبالنسبة للسيارات المشبوهة تم الاشتباه بسيارتين وقد تم التحقيق بـ 8 حالات انفجار.