وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يبحث مع وفد من الوكالة اليابانية للتنمية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 14:57 )
رام الله - معا - بحث وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله، اليوم الاثنين، خلال لقاءه وفدا من الوكالة اليابانية للتنمية "جايكا" الذي يزور فلسطين، سبل التعاون الوثيق ما بين الوزارة والوكالة.

ورحب الوزير أبو مغلي بالوفد الضيف، مثمنا دور الحكومة اليابانية والوكالة اليابانية على وجه الخصوص، بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال دعم العديد من المشاريع التي تقدمها وزارة الصحة، مستعرضا عددا من هذه الإنجازات التي تحققت على ارض الواقع جراء هذا الدعم.

وأكد الوزير للوفد أن الوزارة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات للوكالة حتى يتسنى لها تقديم كل ما يحتاجه المجتمع الفلسطيني، ويتحقق بذلك الهدف العام من هذه المشاريع واقعا ملموسا على الأرض.

بدوره، أكد الوفد الياباني على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الياباني والفلسطيني، منوها إلى أن الهدف من الزيارة كان تقييميا لا سيما للمرحلة الأولى من مشروع الأمومة والطفولة التي نفذته وزارة الصحة وعدد من مقدمي الخدمات الصحية في فلسطين بدعم من الوكالة اليابانية، كي يصار إلى دراسة البدء بالمرحلة الثانية من المشروع الذي حقق أهدافه من خلال مرحلته الأولى.

حضر اللقاء كل من د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة ود. قاسم معاني مدير عام التعاون الدولي ود. غالب أبو بكر مدير عام التخطيط الصحي في الوزارة.