وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خزاعة: الاحتلال جرف أكثر من 500 دونم فجر الثلاثاء

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- افاد الشيخ كمال النجار رئيس بلدية خزاعة, أن جرافات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت فجر اليوم الثلاثاء, شرق بلدة خزاعة جرفت ما يزيد عن 500 دونم من أراضي المواطنين.

وأوضح النجار, أن خسائر فادحة لحقت بالمزارعين من خزاعة جراء قيام الاحتلال بتجريف أراضيهم المحاذية للشريط الحدودي التي تبعد مسافة 400 متر عنه، وذلك ضمن مخطط إسرائيلي لجعل هذه المناطق خالية من مظاهر الحياة.

وقدر رئيس البلدية, خسائر المزارعين منذ بدء حملة التجريف بمليون دولار، مشيرا الى أن المناطق الشرقية من بلدة خزاعة باتت منكوبة، داعيا وسائل الإعلام لزيارة المنطقة ونقل المأساة للعالم.

وقال النجار: "إن جرافات الاحتلال التي انسحبت صباح اليوم جرفت ما يقارب 30 دونم من الدفيئات الزراعية، و200 دونم مزروعة بأشجار الزيتون المثمرة، و5 مزارع دواجن، إضافة إلى عشرات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير ومحاصيل أخرى".

ودعا الحكومة الفلسطينية والمؤسسات المعنية, للعمل على تعويض المتضررين جراء هذه السياسة الإسرائيلية التي تهدف إلى تكبيد المزارعين خسائر فادحة، حيث أن الزراعة هي مصدر رزقهم الوحيد.

ويشار, ان عدة جرافات ودبابات توغلت في ساعة متأخرة من مساء أمس شرق بلدة خزاعة، انطلاقا من بوابة أبو ريدة، وشرعت في أعمال تجريف وتدمير لمزارع ودفيئات المزارعين، واقتلعت عشرات الأشجار.

وأكد شهود عيان, أن الأراضي المتضررة تعود لعائلة أبو طعمية وأبو دقة وقديح وعميش ورضوان، مشيرين إلى أن الاحتلال جرف مساحة كبيرة تبعد عن الشريط الحدودي 500 متر تقريبا.