وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية وزير الأوقاف-حفل تخريج الفوج 85 من طلاب مدرسة دار الأيتام الإسلامية في العيزرية

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 19:05 )
القدس-معا- تحت رعاية جمال محمد بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية أقيم في مقر الوزارة حفل تخريج الفوج 85 من طلاب مدرسة دار الأيتام الإسلامية في العيزرية وحضر الاحتفال كل من سماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وعدنان الحسيني مستشار الرئيس لشؤون القدس وعبد الله صيام نائب محافظ القدس والوكيل المساعد لوزارة الأوقاف صلاح الزحيكه والوكيل المساعد محمد مصطفى جعفر وفتح الله الحسيني مدير عام الدائرة القانونية .

وفي بداية الاحتفال قام الحضور بزيارة معرض التراث الفلسطيني الثاني واطلعوا على أهم الانجازات والمعروضات الموجودة فيه التي تدل على أصالة وتراث هذه البلد مشددين على أهمية هذه المعارض في التأكيد على هويتنا الفلسطينية .

واستهل الاحتفال بتلاوة من آيات الذكر الحكيم وقدمت الفرقة الموسيقية التابعة لمدرسة دار الأيتام السلام الوطني الفلسطيني ووقف الحضور بعدها دقيقة صمت حدادا على أرواح شهدائنا الإبرار.

وقدم عريف الحفلة الأستاذ احمد العواوده ترحيبه بالحضور مشددا على أهمية هذا الاحتفال ودور وزير الأوقاف الداعم والمساند لمدرسة دار الأيتام الإسلامية .

والقي الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف صلاح زحيكه كلمة بالنيابة عن وزير الأوقاف رحب فيها بالحضور والمشاركين وقدم شرحا موجزا عن مدرسة دار الأيتام الإسلامية ورعاية وزارة الأوقاف لها مشيدا بدور وزير الأوقاف الشيخ جمال بواطنه برعاية هذه المدرسة التي ترعى الأيتام , مشيرا بان هذه المناسبة أتت في ذكرى النكبة وان دار الأيتام الإسلامية أسست قبل قيام دولة إسرائيل التي اغتصبت ارض فلسطين مؤكدا أن جذور هذه المدرسة أعمق وأرسخ من الاحتلال.

وأكد الأستاذ عدنان الحسيني في كلمته على ضرورة دعم هذه المدرسة والوقوف بجانبها لما لها دور كبير في خدمة أبنائنا وان انجازات هذه المدرسة كبيرة وعظيمه ونقل تحيات الرئيس أبو مازن للعاملين بهذه المدرسة على جهودهم الطيبة والجبارة

وبين مدير عام المدرسة الأستاذ تيسير الرجبي أهم انجازات هذه المدرسة والصعوبات التي تواجهها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وصعوبة وصول الطلاب إليها وكان أخرها تعرض طالب من المدرسة لدهس من قبل مستوطن إثناء ذهابه للمدرسة طالب من جميع الجهات المعنية التدخل العاجل لحماية هذا الصرح العلمي من الاعتداءات عليه .

وحث الأستاذ يوسف شريتح بكلمة ألقاها نيابة عن المعلمين عن أهمية العلم والمعلمين وضرورة دعم المؤسسات التعليمية ومساندتها موجها الشكر الى جميع المشاركين في هذا الحفل .

وتخلل الاحتفال توزيع الشهادات التقديرية على المتفوقين من الطلبة من جميع الصفوف مع هدايا تذكارية وتكريم الهيئة التدريسية وتقديم شهادات تقديرية لهم , وتكريم الفريق الرياضي التابع لمدرسة دار الأيتام الذي حقق انجازات كبيرة هذا العام , وقدمت الفرقة الموسيقية عدة وصلات غنائية و مسرحية من تمثيل الطلبة .