وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: السفير وليد حسن يستقبل السفير الصيني ويقدم تعازيه بضحايا الزلزال

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 19:15 )
رام الله-معا- على هامش الإحتفالات بذكرى النكبة الستين في قصر الثقافة في رام الله إلتقى السفير د.وليد حسن مسؤول إدارة آسيا وأفريقيا "يانغ وي جو" سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد قدم د.وليد حسن تعازيه بضحايا الزلزال الذي ضرب الصين يوم أمس والذي راح ضحيته أكثر من 10 آلاف قتيل، وعشرات الآلاف من الجرحى. حيث أعرب السفير حسن عن تضامن الفلسطينيين شعبا وقيادة مع الشعب الصيني وقيادته من أجل تجاوز هذه المحنة، معربا عن أمله في أن تتجاوز جمهورية الصين الشعبية هذه المحنة.

ومن جهته أشار السفير " يانغ وي جو " إلى ما تناقلته بعض المصادر عن سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان حول عدم منح تأشيرات لحملة جواز السفر الفلسطيني وقال: أن كل هذا هو عار عن الصحة ولا يمت الى الحيقة بصلة، معربا عن أن جمهورية الصين الشعبية تتمتع بعلاقات مميزة مع الفلسطينيين قيادة وشعبا مؤكدا على أن هذه العلاقة هي علاقة تاريخية قوية ومتينة.

وبين أن جمهورية الصين الشعبية لم تتخذ أي إجراء ضد الفلسطينيين والذي جرى هو أن السفارات الصينية إتخذت إجراءات عامة في إطار التحضيرات للألعاب الأولمبية التي ستجري في الصين قريبا.