وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز لاجيء يفتتح دورة تنمية الناشئة في مجال حقوق اللاجئين للعام الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 01:34 )
بيت لحم-معا- افتتح مركز لاجيء ومقره مخيم عايدة للاجئين شمال مدينة بيت لحم والذي يعنى بالاطفال اللاجئين وتربيتهم، امس دورة تنمية الناشئة في مجال حقوق اللاجئين الفلسطينيين للعام الثالث على التوالي، بمشاركة ثلاثين فتاة وشاب من افراد الجيل الثالث للمركز .

وافتتحت الدورة بحضور صلاح عجارمة رئيس الهيئة الادارية للمركز ونضال العزة مدير قسم المشاريع فيه.

وقال صلاح عجارمة رئيس الهيئة الادارية في مركز لاجئ ان المشاركين في الدورة هم من الجيل الثالث للمركز، مشيرا الى انهم مقسمين على عدة مناطق سكانية في بيت لحم هي مخيم عايدة ومخيم العزة وبيت جالا والدوحة موضحا ان المشاركين في هذه الدورة التي تستمر عاما كاملا سيتلقون دروسا ومحاضرات حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين .

واضاف عجارمة ان الدورة تشتمل ايضا على العديد من الفعاليات من ابرزها زيارة فلسطين التاريخية وبعض القرى الاصلية التي قدم منها هؤلاء الاطفال قبل ان يصبح اباؤهم واجدادهم لاجئون بعد نكبة فلسطين مضيفا ان المحامية امال ابو سرور ستشرف على المحاضرات والفعاليات الخاصة بهذه الدورة على مدار السنة .

واوضح رئيس مركز لاجئ ان هذا النشاط ياتي في اطار نشاطات المركز لتربية الاجيال القادمة على التمسك بحقوقها التاريخية وعلى راسها حق العودة الذي كفلته كافة الشرائع الدولية، موضحا ان هذا النشاط يضم ايضا اقامة مخيم صيفي في الصيف تشارك فيه عشر مؤسسات تعنى بشؤون اللاجئين من مختلف المحافظات الفلسطينية.