وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى أمجاد الثقافي ينظم أمسية شعرية بعنوان "ستون عاماً والعودة أقرب"

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- أحيا منتدى أمجاد الثقافي على أرض الكتيبة بمدينة غزة مساء أمس الاربعاء, أمسية شعرية بعنوان (ستون عاماً والعودة أقرب) على هامش المعرض الذي تنظمه اللجنة العليا لإحياء الذكرى الستين للنكبة بمدينة غزة.

وحضر الأمسية, عدد من الشخصيات وعلى رأسها الدكتور باسم نعيم وعدد من المثقفين والمهتمين.

وشارك في الأمسية, عدد من الشعراء والأكاديميين وكانت الافتتاحية للدكتور عبد الفتاح أبو زايد الذي ألقى قصيدة "لا تقل أي حجر" وقصيدة أخرى بعنوان "ابحثوا بين الركام" والذي قال عنها : "أنها كتبت بعد حادثة استشهاد المعلمة الدغمة شرق خان يونس والتي انفصل رأسها عن جسدها في جريمة جديدة تضاف للسجل الطويل من الاحتلال".

من جانبه, شارك الدكتور عبد الخالق العف في فعاليات الأمسية بقصيدة بعنوان "ستون عاما" موجهاً نداءاً شعريا لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية, طالبه فيه إلى عدم الانحناء أو التنازل.

كما وشارك خلال الأمسية الشاعر بسام المناصرة أحد المواهب الشابة المنتسبة للمنتدى بقصيدة بعنوان (حمام وأرياف).

وفي معرض تعقيبه على الأمسية, قال وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم : "أن هذه الأمسية تأتي في ظل الذكرى الستين للنكبة, لتؤكد للاحتلال ان الشعب الفلسطيني سيظل يوصل رسالة بانه سيبقى صامدا ًَ رغم كل الظروف".

كما وعبر نعيم, عن بالغ إعجابه بالقصائد التي اُلقيت خلال الأمسية مؤكداً على وجود الكثير من الطاقات لدى الشباب والتي يجب على الجميع العمل على تنميتها.

بدوره, أكد العف, ان هذه الأمسية تأتي في إطار عدد من الفعاليات الثقافية التي ينظمها منتدى أمجاد الثقافي والتي تسعى لتوثيق الأحداث المختلفة بالأدب والفن.